مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

الثلاثاء, 15 مايو, 2018 10:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال وزير الأشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية المهندس معين عبد الملك "ان تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات المتضررة وخاصة سقطرى التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في كافة القطاعات الخدمية والحيوية في الارخبيل".
 
جاء ذلك خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى لمدراء المكاتب التنفيذية بحضور السفير السعودي لدى اليمن والمشرف على برنامج إعادة الاعمار محمد سعيد آل جابر ووزير الثروة السمكية فهد كفاين والذي أوضح الأخير حاجة الارخبيل ـ الذي يتكون من 6 جزر منها 3 مأهولة بالسكان ـ إلى تنمية حقيقية تلامس احتياج أبنائها.. مؤكدا ثقة الحكومة بتواجد الأشقاء السعوديين في الارخبيل وهو تواجد مرحب به في المحافظة .
 
فيما أكد السفير السعودي ان زيارته لسقطرى تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبالتنسيق مع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى و يلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين.
 
وأشار الى أن المملكة العربية السعودية قدمت دعم كبير لليمن من خلال الحكومة الشرعية و مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد.
 
وكان محافظ سقطرى رمزي محروس قد رحب في مستهل اللقاء باعضاء الحكومة والسفير السعودي والوفد المرافق له .. معربا عن أمله في ان يكون للزيارة أثر إيجابي في تلمس وضع المحافظة ويرسم لها آليه مناسبة لبدء عملية الأعمار والتطوير لقطاعاتها المهمة.
 
واستعرض وكلاء المحافظة و مدراء المكاتب التنفيذية احتياجات المحافظة من الخدمات لإدراجها ضمن خطة الأعمار و التدخل الذي ينفذه البرنامج في الأيام القليلة القادمة في المحافظة.
 
عقب ذلك زار وزيرا الأشغال والثروة السمكية والسفير السعودي فرع مؤسسة الكهرباء و مستشفى 22 مايو و مركز الأمومة والطفولة ومستشفى الشيخ خليفة بن زايد وفرع مؤسسة المياه واطلعوا على سير العمل فيها واحتياجاتها و المقترحات التي من شأنها تعزيز أدائها.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال