مجلس الأمن يطالب بانسحاب فوري للمقاتلين من موانئ الحديدة     خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها    

الثلاثاء, 17 أبريل, 2018 04:45:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اتهمت وزارة حقوق الإنسان ، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي المسلحة بالتسبب في وفاة 125 مختطف تحت التعذيب في السجون الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد.
 
وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية "ماجد فاضل"، في تصريحات نقلتها صحيفة "عكاظ" السعودية إنه منذُ بداية الإنقلاب الحوثي على الشرعية خطفت الجماعة نحو 17800 حالة،.
 
وأضاف أن الإحصاءات لدينا تؤكد وجود 7 آلاف مختطف في سجون الحوثيين بينهم 1400 تعرضوا لحالات تعذيب، و125 قتلوا تحت التعذيب.
 
وكان القيادي في جماعة الحوثي المسلحة العميد "محمد الآنسي" قد اعترف بخطف أكثر من 6 آلاف في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
 
وتقول مصادر حقوقية إن جميع المختطفين، البالغ عددهم 6025 يواجهون تهماً بمساندة الشرعية والتحالف العربي
 
وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية " ماجد فاضل"، اعتبر الإعلان الحوثي محاولة للتضليل وابتزاز المدنيين، مبيناً بانهم يقومون بابتزاز ذوي المختطفين وتطلب مقابل الإفراج عنهم مبالغ تصل إلى مليوني ريال يمني.
 
ولفت إلى أن الحكومة الشرعية تمارس ضغوطها عبر المنظمات الدولية للإفراج عن المختطفين، فيما تسعى جماعة إلى مبادلة أسرى الرأي بأسرى الحرب وهو ما نرفضه بشدة باعتباره استهتارا بحقوق المدنيين.
 
وقال فاضل إن انتهاكات الحوثيين موثقة، ومعروضة أمام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كاشفا عن إجراءات حكومية لمعاقبة الحوثيين منها تقديم ملفاتهم إلى القضاء اليمني لمتابعة المجرمين كون تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم. وشدد على أنه سيأتي الوقت المناسب لإنزال العقوبات بحق المجرمين.
 





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني