الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الإثنين, 09 أبريل, 2018 04:14:00 مساءً

اليمني الجديد - عمار زعبل
 
اختتمت اليوم الإثنين بمدينة مأرب الدورة الثانية من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والمدعوم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة وثاق للتوجه المدني.
 
وفي حفل الاختتام قدم الأطفال المجندون صورة عما تعرضوا له في الجبهات بفقرات فنية مختلفة عكست الجهود التي بذلت من أجل إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية, وممارسة حقوقهم في التعليم واللعب والرسم وغيرها من الأنشطة التي تحقق لهم طفولتهم التي افتقدوها أثناء تجنيدهم أو تأثرهم بالحرب.
 
وقال الأطفال المجندون والمتأثرون بالحرب في اليمن في كلمتهم إن في الدورة التأهيلية أتيحت لهم الفرصة لعيش طفولتهم كما ينبغي بأن يحتضنوا الأقلام والكتب والدفاتر, لا الرصاص والذخيرة والقذائف, وأن يعودوا لأحلامهم وطموحاتهم ومدارسهم, الذي بدأوا الانخراط فيها بمساعدة مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذي من برنامجه متابعتهم في مدارسهم لأشهر قادمة.
 
واستعرض القائمون على المشروع "فلاشاً" للدورة عكس الأنشطة المختلفة والمحاضرات والجلسات النفسية التي خضع لها الأطفال طيلة شهر كامل.
 
ونظمت إدارة المشروع معرضاً لصور الأنشطة, ورسومات الأطفال المجندين والمتأثرين والتي أوضحت تأثرهم قبل وأثناء تأهيلهم نفسياً واجتماعياً.
 
 
وكرّمت إدارة المشروع  في ختام الحفل 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من عدة محافظات يمنية والذي  حضره الدكتور عبدربه مفتاح وعدد من المسؤولين المحليين والناشطين الحقوقيين وأولياء أمور الأطفال المجندين.
 
ويذكر أن المشروع يهدف في مرحلتيه الثالثة والرابعة إلى إعادة تأهيل 81 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب, من عدة محافظات في الجمهورية اليمنية.
 
وفي وقت سابق أنهى المشروع المرحلتين الأولى والثانية بتأهيل 81 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من أربع محافظات (مأرب, عمران, تعز, الجوف).





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال