عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها     الجزائر.. الحزب الحاكم يدعم الحراك والجيش يغازل المحتجين     غريفيث يعلن عن "تقدم ملموس" باتفاق الحديدة والحكومة ترد     كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات     سلطة "المشرفين" تبتلع المؤسسات في مناطق سيطرة الحوثيين     كتائب أبو العباس تغتال ضابط رفيع بالجيش في محافظة تعز     مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين    

الإثنين, 02 أبريل, 2018 05:10:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
حثّ إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الإثنين، جامعة الدولة العربية، إلى التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمقاضاة "الاحتلال الإسرائيلي وقادته على جرائمه".
 
جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها "هنية"، مع أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة، لبحث "الجريمة الإسرائيلية المرتكبة بحق المشاركين في مسيرة العودة بغزة"، وفق بيان صدر عن مكتبه، ووصل" الأناضول" نسخة منه.
 
وأكّد هنية، على ضرورة "التوجّه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث تلك الجريمة، وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة؛ في ظل اتخاذ أمريكا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن، وحيلولته دون اتخاذ قرار منصف لضحايا المجزرة الإسرائيلية".
 
وعقد مجلس الأمن الدولي، فجر السبت الماضي، جلسة طارئة، بناءً على طلب من دولة الكويت، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، غير أن المجلس أخفق في اتخاذ قرار يدين الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي.
 
ونقل البيان عن أبو الغيط، إدانته لـ"الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين في المسيرة السلمية"، مؤكدا أن الجامعة العربية ستتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث، في اجتماعها المزمع عقده يوم غد الثلاثاء.
 
ويعقد مجلس الجامعة، في القاهرة، يوم غد، اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين؛ لبحث "جرائم الاحتلال الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
والجمعة الماضية، تجمّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، في إطار مشاركتهم بمسيرات "العودة" السلمية، لإحياء الذكرى الـ(42) ليوم الأرض.
 
واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي على أولئك المتظاهرين؛ ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا، وإصابة قرابة 1500 آخرين.
 
"ويوم الأرض"، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس/ آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من الأراضي.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال