الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران     نائب الرئيس: استكمال تحرير البيضاء قادم لا محالة     الجيش الوطني ينعي استشهاد احد قياداته     نائب الرئيس: المؤسسة العسكرية أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران     ناطق الجيش: لدينا قوات خاصة لاقتحام الحديدة     السعدي يدعو المنظمات الى اغاثة النازحين شرق صنعاء     الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية غرب محافظة صعدة     أبو الغيط يؤكد استمرار دعم الجامعة العربية للشرعية في اليمن     طالب يمني يبدأ اعتصاما مفتوحا أمام سفارة بلاده في المغرب     فريق تقييم الحوادث باليمن يفند ادعاءات تقدمت بها جهات ومنظمات دولية    

الاربعاء, 21 مارس, 2018 12:33:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أعلن طلاب اليمن في الخارج، في وقت مبكر الثلاثاء، استئناف الوقفات الإحتجاجية المطالبة بصرف مستحقاتهم في عدد من دول العالم.
 
واتهمت الهيئة في بيانها، الحكومة اليمنية الشرعية، بالاستمرار في تجاهل مطالب الطلاب واصرارها على عدم الالتفات للظروف العصيبة التي يعيشونها بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية.
 
وأشار البيان (وصل يمن مونيتور نسخة منه) إلى "أنه بعد أن أمهلت الهيئة الحكومة والوزراء المعنيين مهلة كافية علها تعي وتستوعب أن هذا الأمر من أولوياتها وبعد التواصل بشكل مباشر مع مكتب رئيس الوزراء وايصال المذكرة التي تطالب بالمستحقات".
 
وأفاد أن "إصرار الحكومة على الاستمرار في تجاهل مطالب المبتعثين وتأخير صرف مستحقات الربع الثاالث لطلاب التعليم الفني في لبنان والربع الرابع لجميع الدول للعام 2017 والأول لألمانيا وباقي الدول للعام 2018، وكذا تأخر صرف الرسوم الدراسية لهذا العام ورسوم العام الماضي للمنزلين يحتم على الهيئة التأسسية أن تقوم بدورها في حماية حقوق الطلاب والوقوف في صفهم .
 
وبينت الهيئة في بيانها، أنها ستقوم بسلسلة من الإجراءات التصعيدية كما وعدت في بيانها الاول متمثلة بوقفة احتجاجية موحدة في 11 دولة هي : ماليزيا وروسيا وألمانيا والسودان والصين والهند والأردن والمغرب وباكستان وتركيا ولبنان بالإضافة إلى وقفات في دول أخرى لم تحدد موعدها وكذا في مدن وجامعات مختلفة في هذه الدول يوم الخميس القادم الموافق 22/3/2018 .
 
وتابعت: كما سيقيم اتحاد طلاب اليمن في الخارج، حملة إلكترونية موحدة تبدأ من الساعة 8 مساء يوم الخميس وتنتهي الجمعة مساء وسيشارك فيها كافة الطلاب الموفدين في دول الابتعاث تحت هاشتاج موحد #كفى_عبثاً_بمستحقات_الطلاب.
 
وأكد أنه في حال استمر التجاهل الحكومي للمطالب فإن الأسبوع المقبل سيكون زاخراً بفعاليات مختلفة شكلاً ومضموناً.
 
ومنذ حوالي عامين، اتسعت رقعة احتجاجات طلاب اليمن الدارسين في الخارج بعد أن صادرة مستحقاتهم المالية سلطات الأمر الواقع في صنعاء، وعجزت الحكومة الشرعية في عدن عن صرفها.
 
ويبلغ عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج 9300 طالب وطالبة، موفدين من 30 جهة حكومية إلى 38 بلداً، منهم 6139 طالباً وطالبة من الوزارة نفسها، في حين يبلغ إجمالي ما يصرف على الابتعاث الخارجي سنوياً 15 مليار ريال، بحسب إحصائية وزارة التعليم العالي اليمنية.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال