صنعاء الأولى وحضرموت الأقل في ارتفاع الأسعار في تقرير "خريف الريال اليمنيّ"     "ماتيس" يحدد موعد إجراء محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين     اللجنة العليا للموازنات تعقد اجتماعها الأول برئاسة رئيس الوزراء     6 تطبيقات مجانية ملهمة تُساعدك على زيادة إبداعك     مجموعة "هائل سعيد" تعلن تخفيض أسعار المنتجات الاستهلاكية     إغراءات أميركية للحوثيين وعلاقة لحزب الله بالتسوية المقترحة.. هل تنتهي حرب اليمن؟     الجيش العراقي يقتل 15 من «داعش» بمحافظة صلاح الدين     "شاهد" بالفيديو.. خطيب حوثي يتطاول على صحابة رسول الله     أطفال اليمن في يومهم العالمي     المؤتمر العالمي للإغاثة في اليمن يبحث تداعيات الحرب ودعم المنكوبين     ماهي اسباب زيارة المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" إلى صنعاء؟     وفاة 85 ألف طفل يمني بسبب سوء التغذية     هكذا يمكنك إنشاء رموز تعبيرية لواتساب خاصة بك.. وبسهولة     بورصات الخليج تتراجع وخسائر أسهم البنوك تضغط على أبوظبي     "الدولية للهجرة": إعادة 141 لاجئا صوماليا من اليمن لبلادهم    

الخميس, 22 فبراير, 2018 10:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
أحكمت قوات الجيش الوطني ،اليوم الخميس، سيطرتها الكاملة على عدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية، خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
 
وقال قائد اللواء الخامس حرس العميد صالح قروش، لـ المركز الإعلامي للقوات المسلحة"إن هذا التقدم الذي حققته قوات الجيش الوطني يمثل نقطة الانطلاق لدحر الميليشيا الحوثية من مركز مديرية "باقم" وتحريرها بالكامل".
 
وأشار العميد قروش إلى أن مركز المديرية (باقم) هو الهدف القادم لقوات الجيش الوطني، خصوصاً بعد أن تمكنت قوات الجيش من تحرير "مثلث باقم" ما جعل مناطق آل صبحان وجبال ابواب الحديد تحت نيران الجيش الوطني، والتي يأتي بعدها مباشرة مركز مديرية "باقم".
 
وأوضح أن هذه الانتصارات جاءت بعد أن تمكنت وحدات الجيش الوطني من تأمين مرتفعات التباب السود وتبة البركان وتطهيرها من الألغام بالكامل.
 
ولفت قائد اللواء الخامس حرس إلى أن مليشيا الحوثي الإنقلابية تكبّدت خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 50 قتيلاً وعشرات الجرحى، إثر محاولاتها اليائسة لاستعادة بعض المواقع، ناهيك عن خسائرها المادية بفعل ضربات الجيش وغارات التحالف ومنها تدمير مخزنًا للأسلحة بقصف لطيران التحالف.
 
يشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي كثفت خلال الأيام الماضية غاراتها على مواقع وتجمعات وتحركات للمليشيات الحوثية في مناطق متفرقة بمحافظة صعدة تكبّدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
غريفيث وحرب اليمن