مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور     حملة عسكرية كبيرة في الجوف لتحرير جنود سعوديين     ما حقيقة تجنيد الإمارات لنساء يمنيات في أبوظبي؟     اليمن يغلق 50 شركة صرافة لوقف تدهور الريال     الفالح: صادرات نفط السعودية ستقل عن 7 ملايين برميل     «الشيوخ الأميركي» لمراجعة مفاوضات بيع تكنولوجيا نووية إلى السعودية     صورة من مأساة الحرب: صحافيون يمنيون يلجأون إلى مهن أخرى     .رئيس وزراء الجزائر يبدأ محادثات تشكيل الحكومة بعد أسابيع من الاحتجاجات     الجيش الوطني تنتزع قرى وأودية في معاقل الحوثيين بصعدة     محاولة لفك الاشتباك.. لجنة رئاسية تصل المهرة     هذه قصة الرجل المسلم الذي واجه سفاح نيوزيلندا    

الإثنين, 29 يناير, 2018 09:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
 
قالت السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن إنها تابعت بقلق بالغ، مجمل التطورات والتصعيد الخطير الذي دعا له المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وما نتج عنه من اشتباكات مسلحة مؤسفة والاقتحام بالهمجي لمقرات الدولة راح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

وأكد السلطة المحلية بعدن على الحق الكامل لكافة أوجه التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقانون، رافضة في الوقت ذاته الممارسات اللا مسؤولة التي أقدمت عليها قوات تتبع المجلس الانتقالي أو ما يعرف بقوات الحزام الأمني من هجوم مسلح على المقار الحكومية واقتحامها بقوة السلاح ونهبها وتدمير وإتلاف محتوياتها.

وأوضحت السلطة المحلية أن هذه التصرفات مرفوضة وتعبر عن النزعة العدوانية الخطيرة التي قد تدخل عدن والبلاد في أتون صراعات دموية لا يحمد عقباها.

وطالبت السلطة المحلية بالوقف الفوري لدعوات التصعيد والفوضى التي يقوم بها المجلس الانتقالي، مؤكدة بأنها ستظل وفية للشعب وللقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ووفاء لشهداء مدينة عدن الذين سالت دمائهم على تراب عدن وهم يقاتلون ببسالة ضد المشروع الحوثي الإيراني حتى أصبحت عدن حرة آمنة مستقرة. وذلك حسب ما جاء في البيان.

وأكد السلطة المحلية دعمها لأي نشاط سياسي واجتماعي يساعد على استتباب الأمن والاستقرار ويعزز السكينة العامة ويدفع بعجلة التنمية في عدن والمحافظات المحررة كافة.

ودعت السلطة المحلية في عدن الجميع إلى تغليب المصلحة العامة واعتبار مصلحة عدن فوق المصالح الخاصة والترفع عن الأنانية وتجنيب المدينة وأهلها الصراعات باعتبار عدن ما تزال جراحها لم تندمل جراء الحرب الهمجية التي شنتها ميلشيا الحوثي عليها وأهلها.

وكان قد أكد مجلس الوزراء في جلسة استثنائية بالعاصمة المؤقتة عدن أن المشروع الحوثي الإيراني هو المستفيد الأول من الانفلات الأمني والفوضى التي أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال