الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة    

الاربعاء, 17 يناير, 2018 10:32:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قال مصدر حكومي إن الوديعة البنكية التي وعدت السعودية بتقديمها لليمن، مشروطة بتغيير حكومي يضمن الاستفادة منها، وفق رؤية مشتركة بين الجانبين.

وأشار المصدر إلى أن التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر هي استباقية لتغييرات يتوقع أن تطيح به من منصبه، معتبراً هذه التصريحات عبارة عن استقالة مسبقة بغرض تسجيل موقف. بحسب موقع "المصدر أونلاين".
وقال «سبب تأخير الوديعة السعودية هو مخاوف من تبديدها دون تحقيق الاستفادة منها، كما جرى تبديد مبالغ سابقة أبرزها المبالغ المالية التي تم طباعتها في روسيا».

وترى دول التحالف أن الأوعية المالية بوضعها الحالي غير مؤهلة لاستيعاب وإدارة أي مبالغ مالية.

ووفق المصدر فإن الجانب السعودي أبدى اعتراضه على الإدارة الحالية للبنك المركزي اليمني بقيادة المحافظ منصر القعيطي الذي يقيم في الأردن، وطريقة إدارة الحكومة للجانب الاقتصادي.

وأشار إلى أن الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى اتصالاً بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووعد الجانب السعودي بإجراء تغييرات وترتيبات وعمل رؤية مشتركة.

وقال لـ«المصدر أونلاين»، إن الأمير وافق على منح الوديعة البنكية.

وكان بن دغر قد طالب دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بإنقاذ العملة اليمنية من التدهور بعد ان وصل سعر الدولار الأميركي إلى 510 ريال.

وقال في صفحته على موقع «فيسبوك»، إنه «إن كانت هناك من مصالح مشتركة بين الحلفاء ينبغي الحفاظ عليها، ترقى إلى مستوى الأهداف النبيلة لعاصفة الحزم، فإن أولها وفي أساسها إنقاذ الريال اليمني من الانهيار التام».




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال