التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس     الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن     الساحل الغربي .. طريق الجيش الوطني إلى الحسم    

السبت, 13 يناير, 2018 11:15:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قال رئيس الأركان اليمني، اللواء "طاهر العقيلي"، الجمعة، إن قوات بلاده مصممة على دخول العاصمة صنعاء، وإسقاط الإنقلاب.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن اللواء "العقيلي"، تصريحات أدلى بها من المستشفى الذي ينزل فيه في العاصمة السعودية الرياض بعد تعرضه لإصابة إثر انفجار لغم في مركبته العسكرية إن “قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة وبغطاء من التحالف العربي مصممة على طرد مليشيات الحوثي من العاصمة صنعاء”.

وأضاف أن معنويات المقاتلين مرتفعة وأن “الطريق أصبحت سالكة إلى صنعاء بعد السيطرة على عدد من السلاسل الجبلية في نهم، والتي كان يتمركز بها الحوثيون”.

وكرر العقيلي “سندخل صنعاء، سندخلها، وعلى الطرف الآخر (الحوثيون) أن يحددوا أسلوب دخولنا، فهم المعنيون بهذا الأمر”.

وحذر العقيلي الحوثيين من أنهم هم من يحدد طبيعة الحل، وأنه في حال لم يتم التعقل والكف عن السير في الاتجاه المضاد لرغبة اليمنيين ورغبة الإقليم والمجتمع الدولي، فإن الحوثيين يغامرون بإيجاب الحل العسكري.

ونفى العقيلي ما أوردته مجلة الإيكونومست من تصريحات منسوبة له حول العلاقة بين قوات الجيش من جهة والتحالف العربي من جهة أخرى.

وكانت مجلة الإيكونومست البريطانية نقلت في تقرير لها تصريحات على لسان رئيس هيئة أركان الجيش اليمني تحدث فيها عن أن منتسبي الجيش الوطني لم يتسلموا رواتبهم منذ تسعة أشهر، ما أضعف معنوياتهم في قتال الحوثيين، وكذلك عدم تلبية التحالف لطلبات هيئة الأركان بإمداده بأسلحة ثقيله لضمان التفوق العسكري على مليشيا الحوثي.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال