التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس     الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن     الساحل الغربي .. طريق الجيش الوطني إلى الحسم    

السبت, 13 يناير, 2018 11:30:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أن الشرعية هي الطريق الوحيد لاستعادة الدولة، والقضاء على سلطات الأمر الواقع التي تمزق اليمن، وكذا الحفاظ على اليمن موحد.
 
وأوضح في حسابه بموقع "فيسبوك"، أن الشرعية، هي الطريق الوحيد للسلام الحقيقي على أساس المرجعيات الثلاث، التي تنص جميعها على الشرعيّة. ومن يقول انه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى.
 
وأضاف المخلافي أنه بعد ثورة 2011 حصل حزب الموتمر الشعبي العام، على فرصة لم يحصل عليها اَي حزب حاكم في بلدان الربيع، اذ لم يخسر من سلطته الا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده، إلا أن تمسكه بصالح حمله بثقالة اوصلته وأوصلت البلاد الى ماوصل إليه.
 
ولفت إلى أنه بعد مقتل "علي عبدالله صالح"، من قبل الحوثيين، تخلص المؤتمر من ثقالة صالح، وولدت أمامه فرصة جديدة، إذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به، لكنه أوضح بأن إصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي إلى ضياع هذه الفرصة وتمزق الموتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي.
 
وقال المخلافي: "كل من لايعترف بالشرعية او يتجاهلها واصحاب المشاريع الصغيرة وكل من يعتقد انه سيفرض سلطته بدون مشروعية وبالقوة كأمر واقع وفِي المقدمة مليشيا الحوثي الإرهابية نقول له ليس على ارض اليمن الا سلطة شرعية واحدة بقيادة الرئيس هادي وفقا للمرجعيات الثلاث وسيستمر شعبنا بالتضحية حتى الانتصار".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال