التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس     الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن     الساحل الغربي .. طريق الجيش الوطني إلى الحسم    

السبت, 13 يناير, 2018 09:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
كثفت محلات الصرافة في العاصمة صنعاء من احتياطاتها الامنية ، بعد حملة مداهمات واسعة نفذتها مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، مع اضراب جزئي لدى بعض المحلات.
 
وقالت مصادر خاصة لـ"اليمني الجديد" إن ملاك محلات الصرافة عززوا من الحراسة الامنية ، كما ضاعفوا ساعات مناوبة الحراسة الامنية طوال اليوم.
 
وأوضحت المصادر " كان الحراس يناوبون وقت الدوام، وعند اغلاق المحل يذهبون الى منازلهم، والان وبعد حملات المداهمات الحراسة تستمر على مدار اليوم".
 
يأتي ذلك فيما لجأت بعض المصارف في العاصمة الى اغلاق أبوابها امام الزبائن خوفا من حملة المداهمات، وشكى المواطنون من عدم قدرتهم على استلام حوالتهم ، وودائعهم.
 
وذكرت مصادر خاصة أن مليشيا الحوثي داهمت خلال اليومين الماضيين محلات الصرافة المختلفة، وسحبت جزء كبير من العملات الاجنبية (دولار).
 
وقالت المصادر لـ"اليمني الجديد" إن المليشيا الحوثية اقتحمت مصرف الكريمي وعدد من المصارف الخاصة وسحبت أوراق العملات الأجنبية(دولار).
 
يأتي ذلك في وقت يشهد الريال اليمني تراجعا مخيفا أمام العملات الأجنبية ، حيث واصل سعر الدولار الواحد 470 ريال يمني، فيما صعد الريال السعودي لتصل قيمته الى 124ريال يمني.
 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور قد قرر، منتصف سبتمبر/أيلول 2016 نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن، حيث تتهم الحكومة الشرعية الانقلابيين الحوثيين باستنزاف الاحتياطي الأجنبي لليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال