نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

السبت, 13 يناير, 2018 09:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
كثفت محلات الصرافة في العاصمة صنعاء من احتياطاتها الامنية ، بعد حملة مداهمات واسعة نفذتها مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين، مع اضراب جزئي لدى بعض المحلات.
 
وقالت مصادر خاصة لـ"اليمني الجديد" إن ملاك محلات الصرافة عززوا من الحراسة الامنية ، كما ضاعفوا ساعات مناوبة الحراسة الامنية طوال اليوم.
 
وأوضحت المصادر " كان الحراس يناوبون وقت الدوام، وعند اغلاق المحل يذهبون الى منازلهم، والان وبعد حملات المداهمات الحراسة تستمر على مدار اليوم".
 
يأتي ذلك فيما لجأت بعض المصارف في العاصمة الى اغلاق أبوابها امام الزبائن خوفا من حملة المداهمات، وشكى المواطنون من عدم قدرتهم على استلام حوالتهم ، وودائعهم.
 
وذكرت مصادر خاصة أن مليشيا الحوثي داهمت خلال اليومين الماضيين محلات الصرافة المختلفة، وسحبت جزء كبير من العملات الاجنبية (دولار).
 
وقالت المصادر لـ"اليمني الجديد" إن المليشيا الحوثية اقتحمت مصرف الكريمي وعدد من المصارف الخاصة وسحبت أوراق العملات الأجنبية(دولار).
 
يأتي ذلك في وقت يشهد الريال اليمني تراجعا مخيفا أمام العملات الأجنبية ، حيث واصل سعر الدولار الواحد 470 ريال يمني، فيما صعد الريال السعودي لتصل قيمته الى 124ريال يمني.
 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور قد قرر، منتصف سبتمبر/أيلول 2016 نقل المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني وإدارة عملياته إلى عدن، حيث تتهم الحكومة الشرعية الانقلابيين الحوثيين باستنزاف الاحتياطي الأجنبي لليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال