التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية     نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس     الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن     الساحل الغربي .. طريق الجيش الوطني إلى الحسم    

الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 04:44:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الاثنين، مرسوماً بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ جابر المبارك الصباح، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
 
وشهدت الوزارة الجديدة نسبة تغيير طالت أكثر من نصف الأعضاء السابقين، بدخول تسعة وزراء جدد هم الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح (نجل الأمير) بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، والشيخ باسل الصباح وزيراً للصحة، ونايف الحجرف وزيراً للمالية.
 
إضافة إلى توزير سيدة، هي جنان بوشهري لتتولى حقيبة “الإسكان والخدمات”، وعادل الخرافي وزيراً للدولة لشؤون مجلس الأمة وبخيت الرشيدي وزيراً للنفط ووزيراً للكهرباء والماء، إضافة إلى فهد العفاسي وزيراً للعدل ووزيراً للأوقاف والشؤون الإسلامية، وحسام الرومي وزيراً للأشغال العامة ووزيراً للدولة لشؤون البلدية وحامد العازمي وزيراً للتربية ووزيراً للتعليم العالي.
 
وعاد من الحكومة السابقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بمنصب نائب رئيس الوزراء ووزيراً للخارجية بعد أن كان نائبا أول، وأنس الصالح نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للدولة لشؤون مجلس الوزراء بعد أن كان وزيرا للمالية في الحكومة السابقة، ومحمد الجبري وزيراً للإعلام، منتقلا إليها من الأوقاف والبلدية في الحكومة السابقة.
 
وحافظ كل من الشيخ خالد جراح الصباح نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للداخلية وخالد الروضان وزيراً للتجارة ووزيراً للدولة لشؤون الشباب، وهند الصبيح وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل ووزيراً للدولة للشؤون الاقتصادية، على حقائبهم في الحكومة السابقة.
 
وكان أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كلف في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي رئيس الحكومة المستقيلة، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بتشكيل حكومة جديدة.
 
وتعتبر الحكومة الجديدة السابعة التي يرأسها جابر المبارك الصباح، حيث سبق أن ترأس الحكومة للمرة الأولى في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، والسادسة مطلع ديسمبر/ كانون أول 2016، التي استقالت 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
يذكر أن الحكومة الجديدة تتألف من 16 وزيراً، وجاءت بحسب الدستور الكويتي.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال