الأمن السعودي يحبط مخططاً إرهابياً     حصيلة جرائم المطلوبين امنياً بتعز     بعد التصعيد الأمريكي ضد طهران.. خيارات إيران وحلفائها في المنطقة     قمة أفريقية تمنح جيش السودان 3 أشهر لإجراء إصلاحات ديمقراطية     قصة طفلة هربت من قبضة خاطفيها بصنعاء     إيران تحشد حلفائها.. ماهي إبعاد تهديدات الحوثي للرياض وأبوظبي.. وما علاقة طهران؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     زعيم المتمردين يهدد بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات     أمن الدولة السعودي يكشف هويات «إرهابيي الزلفي»     «تايم»: سريلانكا تغرق في الدماء.. 6 أسئلة تشرح لك تفاصيل التفجيرات هناك     سياسي سعودي بارز يكشف تورط الانتقالي في تهريب وزير داخلية الحوثيين عبر عدن     رويترز.. خلاف بين المجلس العسكري والمعارضة بشأن الانتقال السياسي بالسودان     رايتس.. ألغام الحوثي تقتل المدنيين وتمنع المساعدات     اليمن.. الهلال الأحمر التركي يوزع 2400 سلة غذائية بمأرب وأبين     "الثلاسيميا" يحصد أطفال اليمن بلا رحمة    

الأحد, 03 ديسمبر, 2017 01:03:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
قال الباحث السعودي، مهنا الحبيل، السبت، إن كلمات زعيم جماعة الحوثي، مواعظ لا تؤثر في المؤتمر، ولا تغيّر الوضع العسكري.

وأشار الحبيل في تغريدات بصفحته الرسمية على “تويتر”، إن الميدان خلال اليومين القادمين هو مؤشر الحسم.

وأفاد: أن ضمان وقف الحرب وتنحية الحوثي عن الحكم الطائفي والنفوذ الإيراني، وعقد مصالحة اجتماعية بين المؤتمر والاصلاح والقبائل، ثم تسويات لنزع اي صدامات عسكرية، هو مصلحة استراتيجية كبرى للرياض كما هي لليمن.

وبين أن لا مصلحة، في تحويل قضية اليمن لبرنامج تصفية حسابات للأزمة الخليجية ولن يخدم هذا الأمر ايا من الأطراف.

وأشار إلى أن سلامة اليمن من الحرب كل حرب هدف من صالح الجميع وخروج إيران منه يجب ان يفتح صفحة لكل اليمنيين نحو السلم الاجتماعي لأجل الشعب وليتصارعو سياسيا بعدها.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشتد القتال فيه بين الحلفيين اللدودين جماعة الحوثي المسلحة والقوات الموالية للرئيس السابق منذ ساعات مبكرة صباح اليوم السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

واندلعت اشتباكات الأربعة الأيام الماضية في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء حسب مصادر محلي، وأطلق الحوثيون قذائف من مدفعية الهاون على منزل “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حمايته الرئاسية.

وهذا التوتر ليس الأول بين تحالف (الحوثي/صالح) نهاية أغسطس/آب الماضي، بعد هجوم في صنعاء أدى إلى مقتل واحد من أبرز المساعدين لـ”صالح”، وتراجع التوتر بعد استعراضات للقوة بين الطرفين المسيطرين على صنعاء من سبتمبر/أيلول 2014.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟