قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة     التحالف: ميليشيا الحوثي قصفت صوامع حبوب تابعة للغذاء العالمي بالحديدة     مليشيا الحوثي تصدر 100 ألف هوية شخصية مزورة لعناصرهم في الحديدة     بن دغر يوجه بإغلاق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي     قائد محور صعدة: مليشيا الحوثي تعيش حالة رعب والجيش يواصل تقدمه في جبهة مران     الملك سلمان يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة     فروا من ضرائب السعودية .. فاستقبلهم جحيم الحرب باليمن     طائرة يمنية تهبط اضطراريا في مطار سعودي لإنقاذ حياة طفلة     المبعوث الأممي في صنعاء ومن المتوقع أن يلتقي عبدالملك الحوثي    

الأحد, 03 ديسمبر, 2017 01:03:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
قال الباحث السعودي، مهنا الحبيل، السبت، إن كلمات زعيم جماعة الحوثي، مواعظ لا تؤثر في المؤتمر، ولا تغيّر الوضع العسكري.

وأشار الحبيل في تغريدات بصفحته الرسمية على “تويتر”، إن الميدان خلال اليومين القادمين هو مؤشر الحسم.

وأفاد: أن ضمان وقف الحرب وتنحية الحوثي عن الحكم الطائفي والنفوذ الإيراني، وعقد مصالحة اجتماعية بين المؤتمر والاصلاح والقبائل، ثم تسويات لنزع اي صدامات عسكرية، هو مصلحة استراتيجية كبرى للرياض كما هي لليمن.

وبين أن لا مصلحة، في تحويل قضية اليمن لبرنامج تصفية حسابات للأزمة الخليجية ولن يخدم هذا الأمر ايا من الأطراف.

وأشار إلى أن سلامة اليمن من الحرب كل حرب هدف من صالح الجميع وخروج إيران منه يجب ان يفتح صفحة لكل اليمنيين نحو السلم الاجتماعي لأجل الشعب وليتصارعو سياسيا بعدها.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشتد القتال فيه بين الحلفيين اللدودين جماعة الحوثي المسلحة والقوات الموالية للرئيس السابق منذ ساعات مبكرة صباح اليوم السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

واندلعت اشتباكات الأربعة الأيام الماضية في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء حسب مصادر محلي، وأطلق الحوثيون قذائف من مدفعية الهاون على منزل “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق وقائد حمايته الرئاسية.

وهذا التوتر ليس الأول بين تحالف (الحوثي/صالح) نهاية أغسطس/آب الماضي، بعد هجوم في صنعاء أدى إلى مقتل واحد من أبرز المساعدين لـ”صالح”، وتراجع التوتر بعد استعراضات للقوة بين الطرفين المسيطرين على صنعاء من سبتمبر/أيلول 2014.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال