نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 11:38:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، ، رسمياً، أن الجنرال الباكستاني راحيل شريف، هو القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.
 
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الأربعاء، إن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، سيفتتح أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي سيُعقد تحت شعار “مُتحالفون ضد الإرهاب”.
 
وبحسب المصدر ذاته، يستعرض المجلس خلال اجتماعه الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب.
 
كما سيبحث الاجتماع “تحديد آليات وأُطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتنسيق وتوحيد جهود الدول الإسلامية في مجال محاربة الإرهاب، وبما يتكامل مع الجهود الدولية الأخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين”.
 
وقال الفريق عبد الإله بن عثمان الصالح، الأمين العام المكلف للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، إن التحالف سيوفر منصة مؤسسية لتقديم ومناقشة المقترحات والمبادرات من خلال ممثلي الدول الأعضاء في مركز التحالف.
 
من جانبه، قال الجنرال راحيل شريف إن “التحالف سيوفر مظلة عملية لتوحيد جهود الدول الإسلامية الأعضاء”.
 
وتولى شريف قيادة الجيش الباكستاني في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، وأُحيل إلى التقاعد في الشهر نفسه من عام 2016.
 
وتم الإعلان عن تشكيل “التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب” بقيادة السعودية، في 14 ديسمبر/كانون الأول 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، أهمها دول الخليج وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.
 
يأتي هذا الإعلان بعد 4 أيام من كشف المملكة -للمرة الأولى- الانتهاء من تأسيس مركز للتحالف، الذي كشفت عنه قبل نحو عامين.
 
كما جاء الإعلان عن القائد والمركز، قبل أيام من أول اجتماع لوزراء دفاع التحالف الذي تقوده السعودية، تستضيفه الرياض في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري (الأحد المقبل).




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال