الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
عاد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم الاثنين، برفقة عدد من اعضاء الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب زيارة الى السعودية ومصر.
 
وفور وصوله أكد بن دغر بتصريح لوسائل الاعلام مؤكد ان القادم يحمل الاجمل لعدن والمحافظات المحررة، واقتراب زوال كابوس الانقلاب عن المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها.
 
وأوضح ان كثير من الملفات الخدمية في عدن والمحافظات المحررة، تم وضع حلول مستدامة وناجعة، ستنعكس قريبا وسيلمسها المواطنين في تحسن مستوى الخدمات الاساسية، بدعم اخوي صادق من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
و أشار في حديثه الى "النتائج المثمرة والطيبة للقاء المنعقد مؤخرا بين الرئيس هادي و ولي العهد السعودي، والذي سينعكس في القريب العاجل على تحسن مستوى الخدمات واستقرار العملة الوطنية ودوران عجلة الاقتصاد والتنمية".
 
وقال رئيس الوزراء " كنا خلال الايام القليلة من غيابنا عن عدن، نستحضر كل المشاكل والهموم التي يعاني منها ونعمل مع الرئيس والاشقاء في التحالف على البحث عن حلول مستدامة، واستطيع القول بثقة ان القادم سيكون اجمل، فقدرنا ومسؤوليتنا تحتم علينا فِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، ان نضع خدمة المواطن في اولى اولوياتنا وواجبنا فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية وحان الوقت لتتكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية على تخفيفها وازالتها وتحسين مستوى الحياة والمعيشة اليومية في جميع الجوانب".
 
وأضاف " لقد نجحنا في الفترة القليلة الماضية بدعم المخلصين من ابناء عدن وباقي المحافظات ان ننجز تحسن ملموس في كثير من القضايا ومنها الأمن والكهرباء والصحة والمياه والطرقات والتعليم وغيرها من المشاريع الهامة، لكننا نطمح الى الافضل دائما".
 
وأكد رئيس الوزراء في ختام تصريحه، أن التحالف العربي بقيادة السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات يعمل وبالتنسيق مع الحكومة الشرعية لتذليل الصعاب امام دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية وبما يمنع تهريب الأسلحة والصواريخ من إيران عدو العرب الأول، للمليشيات.
مشيرا الى ان التهديدات المتكررة والجوفاء لمليشيات الحوثي عن استهداف الملاحة الدولية والسفن النفطية في البحر الاحمر وباب المندب، تؤكد ان مشروعها الايراني يحتضر ويلفظ انفاسه الاخيرة، وسيدفن قريبا في مهد وموطن العروبة اليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال