اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية    

السبت, 28 أكتوبر, 2017 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل عملية التدهور الأمني في العاصمة المؤقتة عدن ، ووتتسع دائرة الاغتيالات التي تطال رواد المساجد ومشائخ العلم من تيار السلفية.

فقد استيقظ سكان العاصمة عدن اليوم السبت على خبر مفجع اغتيال أحد مشائخ وعلماء السلفية  من مقبل مسلحين مجهولين.
 
وقالت مصادر في عدن إن مجهولين اغتالوا صباح اليوم السبت الشيخ " عادل الشهري " إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص في منطقة إنماء بالمدينة.
 
و تم إسعاف الشيخ عادل الشهري الى أحد مستشفيات العاصمة لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق فيما لاذ المسلحون بالفرار.
 
يأتي ذلك  بعد أسبوع واحد فقط من اغتيال مسلحون مجهولون الشيخ فهد اليونسي إمام مسجد الصحابة في مدينة المنصورة.
 
وفي العاشر من الشهر الجري اغتال مسلحون الشيخ ياسين الحوشبي خطيب وامام مسجد زايد بتفجير سيارته بعبوة ناسفة في حي المنصورة بمدينة عدن.
بدوره طالب أمين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني دعاة عدن طالبهم بالتزام بيوتهم  وعدم الذهاب الى المساجد.
 
وقال في منشور له في صفحته على " الفيس بوك " " إلى دعاة عدن .. تسقط الجمعة وجماعة المسجد حال الخوف والهرج ويصلي الرجل بأهله في بيته " .
 
وقال عبد السلام محمد رئيس مركز أبعاد للدراسات ان ما يحصل في عدن من اغتيالات هي عملية تجريف للأرض ، موضحا أن طهران المستفيد الأول مما يجري في العاصمة المؤقته.
 
وأضاف عبدالسلام في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي " ما يحصل في عدن من اغتيالات لأئمة المساجد السلفيين هو تجريف الأرض وسيأتي بعد ذلك موسم حرثها بداعش ولن تقطف الثمار سوى طهران".
 
واوضح " تجربة العراق يعاد تطبيقها في جنوب اليمن، وتجربة لبنان يعاد تطبيقها في شمال اليمن!".




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن