الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة     اليمن تتحفظ على اجتماع نظمته ألمانيا وتعتبره "تجاوزاً مؤسف "     وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين يستأنفان اجتماعاتهما بالأردن     ترحيب حكومي بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن الحديدة     المنتخب الوطني يودع كأس آسيا خالي الوفاض     16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا     مجلس الأمن يقرر نشر 75 مراقبا في الحديدة     النفق المظلم للمتمردين.. إقرار حوثي بالندم على القبول باتفاق "استوكهولم"     بريطانيا في اليمن من جديد؟!     الحوثيون يحشدون بقوة في الحديدة والجيش يصد ثلاث هجمات على مواقعة     تعز: إشهار جمعية الانهار التنموية الخيرية في مشرعة وحدنان     الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة    

السبت, 28 أكتوبر, 2017 09:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تتواصل عملية التدهور الأمني في العاصمة المؤقتة عدن ، ووتتسع دائرة الاغتيالات التي تطال رواد المساجد ومشائخ العلم من تيار السلفية.

فقد استيقظ سكان العاصمة عدن اليوم السبت على خبر مفجع اغتيال أحد مشائخ وعلماء السلفية  من مقبل مسلحين مجهولين.
 
وقالت مصادر في عدن إن مجهولين اغتالوا صباح اليوم السبت الشيخ " عادل الشهري " إمام وخطيب مسجد سعد بن أبي وقاص في منطقة إنماء بالمدينة.
 
و تم إسعاف الشيخ عادل الشهري الى أحد مستشفيات العاصمة لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق فيما لاذ المسلحون بالفرار.
 
يأتي ذلك  بعد أسبوع واحد فقط من اغتيال مسلحون مجهولون الشيخ فهد اليونسي إمام مسجد الصحابة في مدينة المنصورة.
 
وفي العاشر من الشهر الجري اغتال مسلحون الشيخ ياسين الحوشبي خطيب وامام مسجد زايد بتفجير سيارته بعبوة ناسفة في حي المنصورة بمدينة عدن.
بدوره طالب أمين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني دعاة عدن طالبهم بالتزام بيوتهم  وعدم الذهاب الى المساجد.
 
وقال في منشور له في صفحته على " الفيس بوك " " إلى دعاة عدن .. تسقط الجمعة وجماعة المسجد حال الخوف والهرج ويصلي الرجل بأهله في بيته " .
 
وقال عبد السلام محمد رئيس مركز أبعاد للدراسات ان ما يحصل في عدن من اغتيالات هي عملية تجريف للأرض ، موضحا أن طهران المستفيد الأول مما يجري في العاصمة المؤقته.
 
وأضاف عبدالسلام في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي " ما يحصل في عدن من اغتيالات لأئمة المساجد السلفيين هو تجريف الأرض وسيأتي بعد ذلك موسم حرثها بداعش ولن تقطف الثمار سوى طهران".
 
واوضح " تجربة العراق يعاد تطبيقها في جنوب اليمن، وتجربة لبنان يعاد تطبيقها في شمال اليمن!".




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟