نائب الرئيس يدعو أبناء تهامة إلى الانتفاض في وجه الحوثيين     العديني لـ حسن زيد " ليس أمامكم سوى الاستسلام"     قائد المنطقة العسكرية الثالثة يتفقد أبطال الجيش في صرواح     خسائر فادحة لمليشيا الحوثي في الحديدة     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي شرقي البيضاء     الجيش يحرر مطار الحديدة     السفير آل جابر:المملكة ودول التحالف تدعم الحكومة اليمنية الشرعية والجيش الوطني     خلال زيارة الى الجبهات .. قائد المنطقة العسكرية الثالثة " الانقلاب منتهي لا محالة"     مصادر خاصة: جماعة الحوثي تصفي عددا من عناصرها بالسم     الحكومة: تحرير ميناء الحديدة سقوط للانقلاب وقطع أيدي ايران في اليمن     الإصلاح: تحرير الحديدة يقطع مجاري تنفس المليشيا وسقوط الانقلاب حتمي     مسؤول حكومي سابق: من المتوقع وصول الرئيس هادي الى عدن غدا الخميس     الإمارات تعلن مقتل أربعة من جنودها في اليمن     الساحل الغربي .. طريق الجيش الوطني إلى الحسم     الميسري : تحرير عدن مثل البداية لإسقاط الانقلاب    

الإثنين, 23 أكتوبر, 2017 09:19:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، إنها لن تسمح بانخفاض القيمة الشرائية للعملة الوطنية، التي شهدت مؤخرا تدهورا كبيرا، وأكدت أنها تكرس جهودها لتعزيز قيمة الريال اليمني، منعا من حدوث أي اضطرابات اقتصادية قادمة.
 
وشدد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، أن “الحفاظ على العملة الوطنية يعتبر مسؤولية وطنية مشتركة في المقام الأول، تقع على عاتق القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها الحفاظ على الاقتصاد الوطني ، مع العمل على الحد من الاضطرابات الاقتصادية التي تؤثر على السوق المحلية وحياة المواطن.
 
وأكد “بن دغر”خلال ترؤسه  في عدن اجتماع استثنائي لقيادة البنك المركزي اليمني ومدراء البنوك التجارية وأرباب المصارف الخاصة، أن المتضرر الأكبر من تدهور قيمة الريال هو الموظف البسيط الذي ليس لديه إلا مرتبه الشهري، والقطاعات محدودة الدخل من أفراد الشعب”، بحسب ماذكرت وكالة سبأ الحكومية .
 
وطالب رجال القطاع المالي والمصرفي الحكومي والتجاري التعاون لما يحفظ المصلحة العامة للبلد، ووقف أي عمل تخريبي للاقتصاد الوطني من خلال نشاطات مصرفية خارجة عن القانون تضر بالعملة الوطنية التي تنعكس على مصلحة المواطن في معيشته اليومية.
 
وشهدت العملة اليمنية خلال الأيام القليلة الماضية تدهورا كبيرا، ووصول قيمة الدولار الأمريكي الواحد إلى نحو 400 ريال، والريال السعودي لأكثر من 100 ريال يمني، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية للمواطنين.
 
وفي سياق منفصل بحث لقاء حكومي رفيع استعادة عملية تصدير النفط من حقول محافظة شبوة، الخاضعة لسيطرة وحدات عسكرية تتبع القوات الإماراتية في اليمن.
 
وتسعى الحكومة من خلال تصدير النفط، إلى رفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة، لمواجهة انهيار الريال اليمني أمام الدولار والعملات الأجنبية.
 
ويرى متابعون أن الحكومة ستواجه تحديات كبيرة، في ظل سيطرة النخبة الشبوانية المدعومة من أبوظبي على الحقول، ومن أبرز تلك التحديات إقناع الإمارات بتسليم تلك الحقول والعمل فيها من قبل السلطات الشرعية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال