خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار    

الخميس, 19 أكتوبر, 2017 04:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 هدد حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، رسمياً، وللمرة الأولى بإنهاء تحالفه  الاستراتيجي مع ميليشيات الحوثي، واتهمها بممارسة الاضطهاد والتنكيل بقيادات وأعضاء حزبه "المؤتمر الشعبي العام".
 
واعتبرت رسالة رسمية نشرتها قيادات مؤتمرية، أمس الأربعاء، وتداولها نشطاء يمنيين موجهة من أمين عام الحزب، عارف الزوكا، إلى المجلس السياسي للحوثيين، ما يمارس في الوزارات والمؤسسات الخاضعة لسيطرة المؤتمر.
 
وأكدت الرسالة  على انعدام رغبة الحوثيين في استمرار الشراكة إلا في إطار سيطرتهم الكاملة.
 
ونددت بما أسمتها "تصرفات سلبية كبيرة" من طرف الحوثيين، بينها "الانفراد بإصدار القرارات واقتحام وزارات المؤتمر والإصرار على إهانة الوزراء".
 
وأرفق أمين عام المؤتمر في رسالته كشفا بأسماء 44 شخصا من قيادات جماعة الحوثي و الصحافيين التابعين لها، وهم الذين يهاجمون صالح وقيادات حزبه.
 
في المقابل رد رد رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد على رسالة حزب المؤتمر بالقول " وجب مكاشفة الشعب من هو المعرقل والمعطل، حزب المؤتمر هو من يعطل المجلس السياسي الأعلى ويرفض استلام رئاستة الدورية".
 
وأفاد الصماد ببيان نشره موقع "متابعات " المحسوب على الحوثيين بأن مجلس النواب "لم يعمل بما تم الاتفاق عليه لمواجهة العدوان حسب وصفه، بل تحول إلى مهاجمة انصارالله على الهواء مباشرة" .
 
وأكد الصماد أن حزب صالح يرفض إدماج ما سماها "اللجان الثورية" بمؤسسات الدولة "كمكافأة لما قاموا به من حماية للمؤسسات".
 
واضاف مهاجما " لم نقف أمام من يقومون بالاساءة لأنصارالله وأصبح عملهم واضحا لشق الصف وتم الإثبات عليهم باستلام أموال من مكتب علي محسن الأحمر لشق الصف الداخلي" على حد تعبيره.
 
وفي رده على رسالة المؤتمر بأنه لايشرفهم البقاء في شراكة صورية قال الصماد : "أي شراكة صورية تتحدثون عنها وأنتم المعطلون لدور المجلس السياسي الأعلى والحكومة ونحن كذلك لايشرفنا البقاء في مسؤولية صورية تعجز عن اصلاح أبسط الاصلاحات".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني