احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الخميس, 05 أكتوبر, 2017 12:59:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
 البنك الدولي ومنظمات دولية تطلق برنامج مكافحة المجاعة باليمن بتكلفة 36مليون دولار
اعتزم البنك الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» تقديم برنامجاً بقيمة 36 مليون دولار؛ كمساعدات فورية لأكثر من 630 ألف شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي في اليمن ودعم المزارعين في المناطق التي تحتاج إلى مساعدات
 
 من جانبه قدم البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي التابع للبنك الدولي منحة مشروع «إعادة تأهيل صغار المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي» تستمر مدة البرنامج ثلاث سنوات.
 
 
وفي بيان نشرته منظمة "الفاو"على موقعها الإلكتروني أن المنحة تستهدف 21 منطقة من المناطق الأكثر معاناة من انعدام الأمن الغذائي في اليمن، وسيستفيد منها بشكل رئيس المزارعون الذين لا يملكون أرضاً وليس لديهم ثروة حيوانية أو لديهم القليل منها، والمزارعون المستأجِرون والمزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة والأسر المتأثرة بالأزمة أو تلك التي تديرها النساء.
 
وصرح عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للفاو والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا: «سيكون لهذا المشروع أثراً إنسانياً إيجابياً كبيراً على اليمن، حيث سيقدّم دعماً طارئاً ويساعد في بناء صمود الشعب اليمني الضعيف»، لافتاً إلى أن إحياء النشاط الزراعي، وهو واحد من أهم القطاعات الاقتصادية في اليمن، «سيؤدي إلى حصول الناس على المزيد من الغذاء وزيادة الأنشطة المدرة للدخل، وهو ما يعني توفير أمن غذائي أكبر».
 
 
وأشار إلى أن المشروع سيدعم أيضاً الصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن والوكالات الحكومية والمنظمات المحلية غير الحكومية «ويعزز إمكانيتها في إعادة بناء قدرات المزارعين اليمنيين الذي فقدوا سبل معيشتهم بسبب النزاع المستمر، وضمان توفر سبل المعيشة لهم خلال السنوات القادمة».
 
أكد وجود ما يقدر بـ17 مليون شخص يعانون مستويات الطوارئ أو الأزمة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، فإن اليمن يواجه الآن أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 
‏وفي نفس السياق نفسة قال مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، وليام سيوينج، في تغريدة على تويتر قبيل مغادرته صنعاء مساء الثلاثاء، إن اليمن على شفا كارثة إنسانية مع وجود 80 بالمائة من السكان «بحاجة ماسة للمعونة»، مناشداً الأطراف اليمنية المتصارعة «بذل جهد حقيقي نحو إيجاد السلام؛ لأن المعونة وحدها ليس حلاً».
وبحسب مايقول مراقبون للوضع العام في  اليمن أن مجاعة تثير الخوف والقلق جراء الحرب التي انعكست سلبا على المواطن ذو الدخل المحدود والتي جعلته تحت خط الفقر في ظل سيطرة المليشيات على مرافق الدولة والمال العام وانقطاع الرواتب منذ عام ونصف.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟