قوات الجيش تستعيد مواقع استراتيجية في الحديدة     الجيش يقطع خطوط امداد الحوثيين بين محافظتي صعده وحجة     الرئيس هادي: المؤسسة العسكرية ستشهد مرحلة حاسمة لتطهيرها من الفساد     الجيش الوطني يحرر أولى قرى مديرية حيران بمحافظة حجة     الرئيس الأريتري: نسجل تاريخًا جديدًا من العلاقات مع إثيوبيا     الجيش يحرر مواقع جديدة بالقرب من مركز مديرية باقم     الجيش يفشل محاولة تسلل لمليشيا الحوثي غربي صعدة     الدفاعات السعودية تدمر صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران     وزير الإعلام: مليشيا الحوثي تزرع الألغام بشكل عشوائي     الجبير يحذّر إيران من "ازدياد العزلة والضغوط"     السفارة الفرنسية تنفي دفع أي مبالغ مالية للحوثيين مقابل الإفراج عن أحد مواطنيها     قائد محور صعدة: قوات الجيش تواصل تقدمها في كل الجبهات     صعدة .. قوات الجيش سلسلة جبال السابح في مديرية باقم     روسيا تجدد دعمها للمبعوث الأممي الى اليمن     تركيا توافق على تمديد إقامة اليمنيين    

الأحد, 01 أكتوبر, 2017 10:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
دعت بريطانيا، رئيس اقليم شمالي العراق، مسعود بارزاني للشروع في حوار مع الحكومة الاتحادية ببغداد، بعد تصاعد التوتر بين الجانبين إثراستفتاء باطل حول انفصال الإقليم.
 
جاء ذلك في رسالة وجهها، السبت، وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، إلى بارزاني، وفق بيان صادر عن إدارة الإقليم.
 
وذكر البيان أن فالون حث بارزاني على الحوار مع بغداد.
 
وقال الوزير مخاطبًا بارازاني "الآن بعد إجراء الاستفتاء، أود أن احثكم على البدء بمفاوضات جدية مع بغداد وجيرانكم والسعي للتوصل لحل مقبول للجانبين بطريقة هادئة".
 
كما حث فالون، في رسالته، بارازاني على "مواصلة التنسيق بين البيشمركة (قوات الإقليم) والقوات العراقية في الحرب ضد (تنظيم) داعش(الإرهابي)".
 
وفي خطوة تعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية، أجرى الإقليم، الإثنين الماضي، استفتاءً باطلًا حول الانفصال عن العراق.
 
الاستفتاء جاء وسط تصاعد التوتر بين الإقليم والحكومة العراقية التي تراه مخالفًا لدستور البلاد.
 
وقاطع التركمان والعرب الاستفتاء في محافظة كركوك، وبقية المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.
 
وفرضت الحكومة العراقية بدءا من أمس الجمعة حظرا على الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم بعد ان رفض الأخير تسليم مطاري أربيل.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال