خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي في السعودية     لأول مرة منذ 16 عاما.. فلسطينيون يصلون في "باب الرحمة" بالأقصى     المصارف اليمنية مأزومة... وانقسام "المركزي" يعمّق المخاطر     يونيسف: تجنيد 2700 طفل يمني من قبل أطراف النزاع     المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار    

السبت, 30 سبتمبر, 2017 11:49:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، الجمعة، إن بلاده لا تعترف بـ”الاستفتاء أحادي الجانب” الذي أجرته إدارة إقليم شمال العراق، الإثنين الماضي.
 
وشدد تيلرسون في بيان أن “التصويت والنتائج افتقدتا للشرعية، ونحن نواصل دعم عراق موحد فيدرالي ديمقراطي مزدهر”.
 
وأعرب عن “قلق الإدارة الأمريكية من العواقب السلبية المحتملة لهذه الخطوة أحادية الجانب”.
 
ولفت الوزير الأمريكي إلى أن بلاده عملت مع إدارة الإقليم والحكومة العراقية قبل التصويت لـ”تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة”.
 
وأكد أن “هذا الأمر لا يمكن تحقيقه من خلال دعم خطوات أحادية الجانب مثل هذا الاستفتاء”.
 
وحث الأطراف على “الهدوء وإنهاء الاتهامات الكلامية والمعاملة بالمثل”.
 
واتخذت الحكومة العراقية إجراءات ردا على استفتاء الانفصال، منها إمهال إدارة الإقليم 72 ساعة، لتسليم إدارة الحدود والمطارات التي تتحكم بها، إلى الحكومة المركزية في بغداد، وحظر الطيران الدولي من وإلى مطاري أربيل والسليمانية بعد رفض إدارة الإقليم تسليمهما للحكومة الاتحادية.
 
عبادي يقبل دعوة ماكرون لبحث القضية في باريس
 
 عرض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، المساعدة في تهدئة التوتر بين بغداد وحكومة إقليم كردستان، وحث على ضرورة تجنب أي تصعيد.
 
وفي بيان عقب اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قال ماكرون إنه دعا العبادي إلى زيارة باريس في 5 أكتوبر/تشرين الأول لبحث القضية، وحث الجانبين على البقاء متحدين في أولويتهما المتمثلة في هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” وإرساء الاستقرار في العراق.
 
وقال ماكرون في البيان “ينبغي تجنب أي تصعيد”.
 
وقال مصدر في مكتب الرئيس الفرنسي إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قبل دعوة ماكرون لزيارة باريس لإجراء محادثات بشأن الأزمة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني