الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الاربعاء, 20 سبتمبر, 2017 09:43:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قالت وكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، إن بريطانيا والسعودية وقعتا اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات العسكرية والأمنية، في إطار تكثيف جهود المملكة للتصدي لإيران في منطقة الخليج، وإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة.
 
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، في كانون الأول/ ديسمبر، إن بريطانيا ستستثمر ما يربو على ثلاثة مليارات جنيه إسترليني (4.05 مليار دولار) في الدفاع بدول الخليج العربية خلال السنوات العشر المقبلة، مع سعي لندن لإقامة علاقات قوية مع الدول الغنية بالنفط قبل الخروج المزمع من الاتحاد الأوروبي.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون ناقش التعاون العسكري مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء. ولم تكشف الوكالة عن تفاصيل الاتفاق.
 
وتقول دول الخليج العربية إن إيران تحاول توسيع نفوذها في الدول العربية، بما في ذلك في سوريا والعراق واليمن. ومنذ مارس آذار، 2015 تخوض السعودية وحلفاؤها العرب حربا على الحوثيين المدعومين من إيران، الذين سيطروا على مساحات واسعة من اليمن.
 
وأثارت علاقة بريطانيا الوثيقة مع دول الخليج مخاوف جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان تنتقد الضربات الجوية السعودية، التي قتلت مئات المدنيين في حرب اليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال