السبت, 16 سبتمبر, 2017 10:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن تصريحات زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم.
 
واضاف أن “مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي”، مؤكدا في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” أن “تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي”.
 
وأكد قرقاش أن “ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك، التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة”.
 
وتابع الوزير الإماراتي قائلا “في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال، رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموديه”.
 
وكان زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي، قد هدد الخميس، بشنّ هجمات صاروخية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة وأهداف نفطية سعودية.
 
ويأتي ذلك قبل أسبوع من احتفال الحوثيين بمرور 3 سنوات على سيطرتهم على العاصمة صنعاء.
 
وتابع خلال كلمة له على قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين:”على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدًا آمنًا بعد اليوم”، بحسب زعمه.
 
وادَّعى الحوثي أن “القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، وما زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى”.
 
وأوضح أن “المنشآت النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا”، مضيفاً “إذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يُقدموا على غزو الحديدة، على حدّ ادعائه.
 
وقال زعيم الحوثيين إن “أي حماقة لغزو الحديدة والميناء ستُقابل بخطوات لم نُقدم عليها من قبل”.
 
وزعم الحوثي خلال كلمته أن “هناك حرصًا على معالجة الأمور بالحسنى”، معلنًا تأييده “لكل المساعي التي تهدف إلى وحدة الصف والتفاهم”.
 
ويرى مراقبون أن هذه التهديدات تعزّز ما قالته دول التحالف العربي من أن تدخلها في اليمن ضروري لحماية الأمن الإقليمي للمنطقة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد