تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

السبت, 16 سبتمبر, 2017 12:07:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح مساء اليوم الجمعة بحق المدنيين في مدينة تعز وأسفرت عن سقوط 13 شخص بين قتيل وجريح اغلبهم من الأطفال .
 
ووصفت الوزارة المجزرة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بـ " المشينة " .
وأوضح البيان ان مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت مساء اليوم حي سكنى في منطقة "شعب الدبأ" الواقعة شرقي ديوان عام المحافظة بقصف صاروخي .. كما قصفت منطقة "سوق الصميل" بحي حوض الاشراف غرب المدينة بقذائف الهاون .
 
وقالت الوزارة ان الإحصائيات الأولية لاستهدف المليشيات الانقلابية لتلك الأحياء السكنية رصدت سقوط 4 قتلى و 10 جرحى اغلبهم أطفال ، وان العدد في ازدياد .
 
وأكدت الوزارة :" ان هذه الجريمة الشنيعة تشكل انتهاكا خطير وجسيم للقانون الدولي الإنساني وتعد جريمة حرب ضد الإنسانية التي لا تسقط بالتقادم .. مشيرا الى ان هذه الجريمة جاءت بتزامن مع انعقاد الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في تحدي واضح وصريح من قبل هذه الميليشيا.
 
وقال البيان :" ان هذه الجريمة التي ليست الأولى التي يرتكبها الانقلابيون بحق المدنيين بتعز
بل استمرار لاستهداف المليشيات للأحياء السكنية الأهلة بالسكان بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل سياق شبه يومي وعمل متعمد وممنهج ترتكبه مليشيات الحوثي صالح بحق المدنيين منذ ثلاث سنوات علاوة على الحصار الجائر بحق سكان مدينة تعز".
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنين من خلال إدانة
هذه الجرائم والضغط بكل الوسائل على المليشيات الانقلابية لإيقاف جرائمها ، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات والجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين .
وأكدت الوزارة أنها ترصد وتوثق هذه الانتهاكات وتدعو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للتحقيق فيها، وإحالة مرتكبيها للقضاء حتى ينالون العقاب الذي يستحقونه.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ