المستشارة الأمريكية السابقة "فرانسيس تاونساند: رسومات الأطفال الجنود مؤسفة     ماي: تحدد موعد التصويت على صفقة بريكست     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     الحديدة واتفاق "استوكهولم".. أبرز عناوين الصحف العربية في الشأن اليمني     مواجهات في الحديدة تستبق سريان الهدنة بساعات     كيف خذلت الشرعية "تعز" في مشاورات السويد؟!     حيوان بحري غريب يصيب 25 شخصا في أحد سواحل عدن     تحصينات وحفريات مستمرة.. اشتباكات عنيفة في الحديدة للمرة الثالثة منذ اتفاق السويد     تقنية "فريدة" لشحن الهاتف بالملابس     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة...؟     باريس.. اشتعال احتجاج السترات الصفراء واعتقال العشرات     حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة    

السبت, 16 سبتمبر, 2017 12:07:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
دانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح مساء اليوم الجمعة بحق المدنيين في مدينة تعز وأسفرت عن سقوط 13 شخص بين قتيل وجريح اغلبهم من الأطفال .
 
ووصفت الوزارة المجزرة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه بـ " المشينة " .
وأوضح البيان ان مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت مساء اليوم حي سكنى في منطقة "شعب الدبأ" الواقعة شرقي ديوان عام المحافظة بقصف صاروخي .. كما قصفت منطقة "سوق الصميل" بحي حوض الاشراف غرب المدينة بقذائف الهاون .
 
وقالت الوزارة ان الإحصائيات الأولية لاستهدف المليشيات الانقلابية لتلك الأحياء السكنية رصدت سقوط 4 قتلى و 10 جرحى اغلبهم أطفال ، وان العدد في ازدياد .
 
وأكدت الوزارة :" ان هذه الجريمة الشنيعة تشكل انتهاكا خطير وجسيم للقانون الدولي الإنساني وتعد جريمة حرب ضد الإنسانية التي لا تسقط بالتقادم .. مشيرا الى ان هذه الجريمة جاءت بتزامن مع انعقاد الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان في تحدي واضح وصريح من قبل هذه الميليشيا.
 
وقال البيان :" ان هذه الجريمة التي ليست الأولى التي يرتكبها الانقلابيون بحق المدنيين بتعز
بل استمرار لاستهداف المليشيات للأحياء السكنية الأهلة بالسكان بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل سياق شبه يومي وعمل متعمد وممنهج ترتكبه مليشيات الحوثي صالح بحق المدنيين منذ ثلاث سنوات علاوة على الحصار الجائر بحق سكان مدينة تعز".
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المدنين من خلال إدانة
هذه الجرائم والضغط بكل الوسائل على المليشيات الانقلابية لإيقاف جرائمها ، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات والجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين .
وأكدت الوزارة أنها ترصد وتوثق هذه الانتهاكات وتدعو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان للتحقيق فيها، وإحالة مرتكبيها للقضاء حتى ينالون العقاب الذي يستحقونه.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
تفاهمات السويد