كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات     سلطة "المشرفين" تبتلع المؤسسات في مناطق سيطرة الحوثيين     كتائب أبو العباس تغتال ضابط رفيع بالجيش في محافظة تعز     مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور     حملة عسكرية كبيرة في الجوف لتحرير جنود سعوديين     ما حقيقة تجنيد الإمارات لنساء يمنيات في أبوظبي؟     اليمن يغلق 50 شركة صرافة لوقف تدهور الريال    

الاربعاء, 13 سبتمبر, 2017 09:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قالت الحكومة ، إن جماعة الحوثي جندت حوالي 20 ألف طفل، وقامت بزراعة ما يزيد على 200 ألف لغم أرضي، منذ انقلابهم المسلح على الدولة اليمنية، ما يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الطفل، واتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد المنظمة إليها اليمن.
 
وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، في كلمة اليمن، التي ألقاها  الأربعاء، في الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن ما يجري في اليمن انقلاب كامل من قِبل الحوثيين وقوات صالح، وليس اختلافاً في وجهات النظر السياسية ونتج عنها نزاعاً مسلحاً، كما يعتقد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبعض الدول.
 
وطالب “الوزير عسكر” المفوض السامي بنقل مكتبهم القُطري في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب والاستفادة من المساعدات التي يقدمها، وتقديم الدعم الفني اللازم للجنة التحقيق الوطنية اليمنية لإنجاح مهمتها.
 
 ولفت عسكر إلى أن اللجنة في تقريرها، أكدت التحقيق في سبعة آلاف حالة انتهاك من قبل جميع الأطراف، واستكملت ملفات ثلاثة آلاف حالة وهي جاهزة لتسليمها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
 
 ودعا “وزير حقوق الإنسان” المجتمع الدولي إلى دعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، وحمّل الجهات الانقلابية التي تسببت بمأساة اليمن المسؤولية الكاملة للقتل والدمار، وشدد على تقديمها للعدالة ومحاسبتها على جرائمها.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال