(عاجل) نجاه قيادي كبير بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بتعز     بعد أن جندهم الحوثي .. مأرب تعيد 7 اطفال الى ذويهم     هجوم عنيف للجيش في قانية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين     منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين    

الاربعاء, 13 سبتمبر, 2017 09:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قالت الحكومة ، إن جماعة الحوثي جندت حوالي 20 ألف طفل، وقامت بزراعة ما يزيد على 200 ألف لغم أرضي، منذ انقلابهم المسلح على الدولة اليمنية، ما يعد انتهاكاً صريحاً لحقوق الطفل، واتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد المنظمة إليها اليمن.
 
وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، في كلمة اليمن، التي ألقاها  الأربعاء، في الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن ما يجري في اليمن انقلاب كامل من قِبل الحوثيين وقوات صالح، وليس اختلافاً في وجهات النظر السياسية ونتج عنها نزاعاً مسلحاً، كما يعتقد مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبعض الدول.
 
وطالب “الوزير عسكر” المفوض السامي بنقل مكتبهم القُطري في اليمن إلى العاصمة المؤقتة عدن، حتى تتمكن الحكومة من التعامل مع المكتب والاستفادة من المساعدات التي يقدمها، وتقديم الدعم الفني اللازم للجنة التحقيق الوطنية اليمنية لإنجاح مهمتها.
 
 ولفت عسكر إلى أن اللجنة في تقريرها، أكدت التحقيق في سبعة آلاف حالة انتهاك من قبل جميع الأطراف، واستكملت ملفات ثلاثة آلاف حالة وهي جاهزة لتسليمها إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
 
 ودعا “وزير حقوق الإنسان” المجتمع الدولي إلى دعم اليمن لنزع تلك الألغام والتخلص منها، وحمّل الجهات الانقلابية التي تسببت بمأساة اليمن المسؤولية الكاملة للقتل والدمار، وشدد على تقديمها للعدالة ومحاسبتها على جرائمها.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال