غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

الثلاثاء, 17 مارس, 2015 09:37:00 مساءً

اليمني الجديد - صدام المدني
نظم طلاب الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، اليوم الثلاثاء، عدداً من الفعاليات إحياءً للذكرى الرابعة لـ"مذبحة الكرامة" ورفضاً لتواجد الميليشيا المسلحة في صنعاء.
 
وأفتتح طلاب جامعة صنعاء الفعاليات بسلسلة بشرية امتدت من البوابة الشرقية حتى الشمالية للجامعة، رفع الطلاب صور الشهداء الذين سقطوا في "مجزرة الكرامة" ومعتقلي ثورة فبراير والمختطفين في سجون ميليشيا الحوثي.
 
وانطلقت عقب ذلك مسيرة حاشدة طالبت بــ سرعة إخلاء المليشيا المسلحة للمباني الحكومية والعسكرية التي تحتلها.
 
وفي ذات السياق نظم طلاب من الجامعات الأهلية معرض صور لشهداء وجرحى جمعة الكرامة.
 
وقال ياسر العامري أحد منظمي المعرض " أن المعرض تم إقامته إحياءً لذكرى مجزرة الكرامة، التي ارتكبت بحق شباب عزل سلميين خرجوا يناشدوا الحرية والعيش الكريم، وجاء الرد من عصابة صالح وزمرته بارتكاب الجريمة البشعة التي مرت دون عقاب".

وأضاف أن الذين قاموا بتلك الجريمة لا زالوا طلقاء ويتباهون وكأنهم سفينة النجاة لهذا الوطن ونسوا جرائمهم الوحشية التي ارتكبوها بحق هذا الوطن وأتى ذلك بسبب منحهم الحصانة ومشاركتهم الحكومة بنصفها.
 
وكان نظام صالح قد أرتكب مجزرة "الكرامة" في "18 مارس/ آذار" قبل أربعة أعوام، أثناء ثورة "فبراير" التي خرجت تطالب بإسقاط نظامه الذي دام ثلاثة عقود وتقديمه للمحاكمة.
 
وتحل الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة في ظل وضع أمني واقتصادي واجتماعي متدهورة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على سير العملية السياسية وسيطرتها على مؤسسات الدولة والقرار السياسي في البلاد منذ "21 سبتمبر" تاريخ إسقاط الجماعة للعاصمة صنعاء.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط