نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

الثلاثاء, 17 مارس, 2015 09:37:00 مساءً

اليمني الجديد - صدام المدني
نظم طلاب الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة، اليوم الثلاثاء، عدداً من الفعاليات إحياءً للذكرى الرابعة لـ"مذبحة الكرامة" ورفضاً لتواجد الميليشيا المسلحة في صنعاء.
 
وأفتتح طلاب جامعة صنعاء الفعاليات بسلسلة بشرية امتدت من البوابة الشرقية حتى الشمالية للجامعة، رفع الطلاب صور الشهداء الذين سقطوا في "مجزرة الكرامة" ومعتقلي ثورة فبراير والمختطفين في سجون ميليشيا الحوثي.
 
وانطلقت عقب ذلك مسيرة حاشدة طالبت بــ سرعة إخلاء المليشيا المسلحة للمباني الحكومية والعسكرية التي تحتلها.
 
وفي ذات السياق نظم طلاب من الجامعات الأهلية معرض صور لشهداء وجرحى جمعة الكرامة.
 
وقال ياسر العامري أحد منظمي المعرض " أن المعرض تم إقامته إحياءً لذكرى مجزرة الكرامة، التي ارتكبت بحق شباب عزل سلميين خرجوا يناشدوا الحرية والعيش الكريم، وجاء الرد من عصابة صالح وزمرته بارتكاب الجريمة البشعة التي مرت دون عقاب".

وأضاف أن الذين قاموا بتلك الجريمة لا زالوا طلقاء ويتباهون وكأنهم سفينة النجاة لهذا الوطن ونسوا جرائمهم الوحشية التي ارتكبوها بحق هذا الوطن وأتى ذلك بسبب منحهم الحصانة ومشاركتهم الحكومة بنصفها.
 
وكان نظام صالح قد أرتكب مجزرة "الكرامة" في "18 مارس/ آذار" قبل أربعة أعوام، أثناء ثورة "فبراير" التي خرجت تطالب بإسقاط نظامه الذي دام ثلاثة عقود وتقديمه للمحاكمة.
 
وتحل الذكرى الرابعة لجمعة الكرامة في ظل وضع أمني واقتصادي واجتماعي متدهورة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على سير العملية السياسية وسيطرتها على مؤسسات الدولة والقرار السياسي في البلاد منذ "21 سبتمبر" تاريخ إسقاط الجماعة للعاصمة صنعاء.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال