مجلس الوزراء يؤكد على تقديم التسهيلات المصرفية لتجار السلع الغذائية     12 طريقة للبحث في «جوجل» قد لا تعلمها وتوفر لك الكثير من الوقت والجهد     طالبان: لا اتفاق مع أمريكا على مهلة لإنهاء الحرب في أفغانستان     ماهي أهم بنود مشروع القرار البريطاني في مجلس الأمن؟     الصليب الأحمر: اليمن يعاني ثلاثي الموت والدمار والجوع     الريـال اليمني يواصل تعافيه ويسجل أعلى نسبة له مقابل العملات الأجنبية     الحكومة تستجيب لطلب الأمم المتحدة والمليشيا الحوثية تعلن وقف إطلاق الصواريخ     العاهل السعودي يحث على التحرك ضد برنامج إيران الصاروخي ويدعم السلام في اليمن     سقطرى.. عذراء فاتنة في المحيط الهندي     البورصة السعودية تسجل أقل مستوى في شهر وسط معنويات سلبية وقطر للوقود ينتعش     5 قتلى و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في تكريت     مناقشة إمكانيات تأهيل ميناء سقطرى و الطرق المتضررة من إعصاري "ماكونو" و"لبان"     هل سينجح الحوار السياسي المرتقب هذه المرة..؟     10 خطوات عليك اتخاذها ليكون حسابك على فيسبوك آمنا     400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا    

الاربعاء, 13 سبتمبر, 2017 10:51:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
 قوات من الشرعية في إحدى مناطق أبين. أ.ف.ب قوات من الشرعية في إحدى مناطق أبين. أ.ف.ب
أكدت مصادر عسكرية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، قرب معركة تحرير المدينة بقيادة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، بعد استكمال الاستعدادات في أكثر من جبهة محيطة بالعاصمة، وفيما استمرت المعارك والغارات في جبهات أخرى، انتشرت قوات المخلوع في جنوب صنعاء بهدف تطويق عناصر الحوثي، خصوصاً في سنحان مسقط رأس صالح.
 
وتفصيلاً، وصلت قيادات الجيش اليمني إلى جبهات القتال في محيط العاصمة اليمنية صنعاء للإشراف على معركة التحرير المرتقبة، فيما كشفت مصادر مطلعة عن وصول وحدات عسكرية إلى مناطق وصفت بالاستراتيجية على تخوم العاصمة للمشاركة في عملية التحرير، بينها عناصر قبلية بارزة من قبائل طوق العاصمة.
 
وفي هذا الصدد أكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي، لـ«الإمارات اليوم»، قرب الحسم العسكري في جبهات صنعاء والجبهات الأخرى، وقال إن زيارة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، إلى جبهات نهم تأتي في هذا الإطار، وأيضاً للإشراف على سير المعارك في جبهات العاصمة والجبهات الأخرى القريبة من صنعاء، والمتمثلة في جبهات مأرب والجوف وصعدة وحجة، إلى جانب متابعته لسير المعارك في الجبهات الأخرى.
 
وأضاف ناطق المنطقة العسكرية السابعة العقيد الشندقي، أن جميع الترتيبات والتجهيزات لمعركة تحرير العاصمة قد استكملت، وأنهم في انتظار التوجيهات والقرارات التي تقضي بالتقدم نحو الأهداف المرسومة لها في إطار الخطط العسكرية لقوات الجيش والتحالف، والهادفة لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية اليمنية.
 
وأكد الشندقي أن قوات الجيش في جميع الجبهات سواء في صنعاء أو غيرها، باتت على أهبة الاستعداد لخوض معارك الحسم العسكري، وهي على أعلى مستويات الجاهزية القتالية ومعززة بشكل كبير بالآليات والعتاد العسكري النوعي، مشيراً إلى أن المنطقة العسكرية السابعة باتت تمتلك معسكرات تدريب متطورة أدت إلى رفد الجبهات في نهم ومناطق أخرى بعدد من الوحدات العسكرية المتخصصة بجميع فنون القتال العسكري، بما فيها القتال في المناطق الوعرة، وقتال الشوارع في إشارة إلى الاستعداد لخوض معركة العاصمة المحاطة بجغرافيا جبلية صعبة، فضلاً عن خوض معارك في شوارع المدينة عند بدء تحريرها.
 
وبشأن التعزيزات التي وصلت إلى جبهات عدة ومنها صنعاء ومأرب والجوف والمخاء من قبل الشرعية والتحالف أخيراً، ومدى مؤشرات التحركات على قرب المعركة، أكد الشندقي لـ«الإمارات اليوم» أن كل تلك التحركات والجهود التي تبذل من قيادة الجيش والتحالف العربي، تصبّ في هدف واحد وهو إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.
 
وكان الفريق الركن علي محسن الأحمر قام بزيارة ميدانية إلى منطقة نهم وجبهات التماس بين مأرب وصنعاء، والتقى قيادة المنطقة العسكرية السابعة المرابطة بتلك الجبهات للاطلاع على مدى الجاهزية القتالية.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام في اليمن