أيدا.. أول إنسانة آلية تدخل عالم "الفن الواقعي" (شاهد)     اتفاقات طاقة بـ 100 مليار ريال بين السعودية وباكستان     غريفيث يغادر صنعاء لتقديم إفادته أمام مجلس الأمن     حتى داخل واشنطن! ما لا تعرفه عن أذرع إيران الجاسوسية حول العالم     إنشاء مجلس سعودي - باكستاني مشترك برئاسة ولي العهد ورئيس الوزراء الباكستاني     الحوثيون والمتاجرة بالشعارات الإسلامية     "وأعينهم تفيض من الدمع".. معاناة اليمنيين تدخل سنة خامسة حرب (تقرير)     معاقل الحوثيين تتهاوى في "مران".. الجيش اليمني يعلن سيطرته على عدة قرى في صعدة     حرب الحوثيين والقبائل في حجور: رقعة المواجهات تتسع     تفاصيل الاتفاق الجزئي حول الحديدة بين الحكومة والمتمردين الحوثيين     واشنطن تؤكد مواصلة الدعم للتحالف في اليمن     توقيع 8 اتفاقيات بين السعودية وباكستان بـ20 مليار دولار     الحوثيون يوفقون على الانسحاب من الموانئ الثلاثة بـ "الحديدة"     10 مواقع مفيدة يجب أن تستخدمها لتساعدك في العمل والمجالات الأخرى     احتجاجات ودعوات للتظاهر في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة    

قوات من الجيش الوطني

الاربعاء, 13 سبتمبر, 2017 08:35:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
ذكرت مصادر حكومية أن قيادة الجيش الوطني وقوات التحالف العربي أقرّتا خطة تطويق صنعاء عسكرياً، وأن تعزيزات عسكرية أرسلت إلى 3 جبهات لتنفيذ الخطة الهادفة إلى إجبار الانقلابيين على القبول بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وسط معارك طاحنة في عدد من المناطق وغارات قُتل خلالها عشرات المتمردين.
 
وقالت المصادر لـ«البيان» إنه بموجب هذه الخطة سيتم تطويق صنعاء من اتجاهات ثلاثة، هي خولان جنوب شرق، ونهم شرقاً، وعبر محافظة عمران شمالاً. وأكدت أن الخطة تضمن ممارسة أقوى الضغوط على الطرف الانقلابي وتجنيب سكان المدينة أي مواجهات.
 
وأوضحت المصادر أن الخطة، التي ستستغرق أسابيع، ستنفذها وحدات عسكرية مدربة تدريباً عالياً على حرب العصابات واقتحام المواقع الجبلية، وأشارت إلى أنه تم تدريب هذه القوات على يد خبراء من قوات التحالف العربي وآخرين من ضباط الجيش الوطني. وأفادت أن التحالف وفر كل الآليات والأسلحة اللازمة لإنجاح الخطة بعد فشل الجهود التي بذلها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إقناع الانقلابيين بتنفيذ خطته للسلام، ابتداءً من الانسحاب من ميناء الحديدة، وصولاً إلى الترتيبات كافة المتفق عليها.
 
وطبقاً لهذه المصادر، فإن العملية العسكرية نحو صنعاء سيواكبها تقدم لقوات الجيش المسنودة بوحدات عسكرية من التحالف نحو ميناء الحديدة من اتجاهي ميدي جنوباً، ومديرية الخوخة قرب محافظة تعز باتجاه الشمال، إلى جانب القوات البحرية المرابطة قبالة السواحل اليمنية لمراقبتها ومنع تهريب الأسلحة للانقلابيين.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حجور..