عملية عسكرية لتطهير "التحيتا" من مليشيا الحوثي     الحكومة تسلم المبعوث الأممي ردها على مقترحاته بشان الحديدة     الحوثيون يجندون النازحين ويستغلون معاناتهم     البرلمان العربي يدين تجنيد ميليشيا الحوثي للأطفال في اليمن     قتلى لمليشيا الحوثي بهجوم للقوات الخاصة في صعدة     مأرب .. استكمال تأهيل دفعة جديدة من الأطفال المتأثرين بالحرب     عائلة الصحفي محمد العبسي تكشف عن محاولة حوثية لدفن قضية مقتله     أطباء يكشفون الوضع الصحي للدكتور الشرقي عقب خروجه من زنازين الحوثي     قائد المنطقة العسكرية الثالثة: مليشيا الحوثي في حالة انهيار وتعيش أيامها الأخيرة     الجيش يدفع بتعزيزات كبيرة الى الساحل الغربي     تركيا تؤكد استمرار دعمها للشرعية في اليمن     الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ بالسيتي اطلقته المليشيا على جازان     صحفية أمريكية تزور مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     قائد المنطقة الخامسة: ميليشيا الحوثي تعيش حالة انهيار متواصلة     الدفاعات السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلقته المليشيا على نجران    

الأحد, 03 سبتمبر, 2017 01:37:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
بعد تداول صورة في عيد الاضحى يظهر فيها نجل الرئيس هادي كراعي لتوزيع الاضاحي وهي الصورة التي لاقت استهجان واسع لدى الشارع اليمني, ننقل هنا ما كتبه المحامي اليمني هائل سلام تعليقاً حول هذه الصورة.
حينما يكون الأب رئيسا باستفتاء شعبي، وتوافق محلي إقليمي ودولي ونجله يرعى حملة لـ" إنقاذ ما يمكن إنقاذه" فهذه شهادة من الإبن على فشل أبيه، وعجزه عن ممارسة مهامه وواجباته الرئاسية.
 
ثم انك تعلم أن شعبك ثار ضد التوريث، وبفضل ثورته تلك، صرت رئيسا، فكيف بك تمكن ابنك من أداء مهام تشبه التوريث؟!
 
لم إبنك يا هادي لازال في قلوبنا لك إحتراماً وتقديرا بإعتبارك رمزا لوحدة كياننا الوطني.
 
فلا تك نسخة من أعدائك، وإلا فما الفرق بين المشروع العائلي والمشروع السلالي، اللذان تخوض حربك ضدهما، بمشروع عائلي مشابه، مع كونك رئيس إنتقالي ؟!
 
لم إبنك يا فخامة الرئيس، فإذا كانت مشاريع أعدائك، مشاريع توريث عائلية وسلالية، فلا تك مشروع منافس، مع فارق أنك منفي أو مغترب فيما أعدائك مقيمون في البلد !!
 
اخجل أيها الرئيس، فإن كنت رمزا لوحدة الكيان الوطني اليمني، فهذا الكيان، يمثله شعب تمتد جذوره لخمسة آلاف عام، وهو بصفته هذه، عصي عن التوريث، كما لوكان قطيع أو سقط متاع.
 
أعقل يا هادي ولم إبنك، أفدي صلعتك. لا نحبك شخصا، بل نحترمك رمزا...
 
ولا تخلط رجاء بين أخلاق الطاعة وأخلاق المسئولية.
 
حتى العيد طيرتموه علينا.
 
قلك حملة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، " مشروع الأضاحي " تضحي بإبنك أم الصبيان " !!
 
لن نتحدث عن نهب البلد أو الإفادة باسمه، فإن كنتم قد استفدتم، باسمه، نهبا أو شحتا، فوردوه الى الخزينة العامة، حساب المرتبات، وسيكون ذلك أعظم مشروع خيري.
 
عيب عليكم، والله عيب، بل انغماس في العيب.
 
إذا لم تقدروا تضحيات الناس، والدماء الزكية، التي سفكت، وتسفك، من أجل خير الناس، وكيانية البلد، فطز فيكم، وكلكم، في السوء، سواء.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال