تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

الثلاثاء, 22 أغسطس, 2017 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 
 
كشف تقرير تربوي اليوم الثلاثاء، إن 70% من المعلمين توقفت رواتبهم منذُ 10 أشهر يهدد أكثر من 13 ألف مدرسة بالإغلاق وهو ما يعني حرمان ملايين الاطفال من حقهم بالتعليم.
 
وذكر مركز الدراسات والإعلام التربوي في تقرير له، إنه مع بداية العام الدراسي الرابع في ظل الحرب يواجه التعليم في اليمن تحديات جسيمة و متداخلة تهدد بإخراج أغلب المدارس والمعاهد والجامعات عن العمل ما يهدد جيلا كاملا بالحرمان .
 
وأضاف المركز إن ذلك فضلا عن الأضرار المباشرة التي تعرض لها قطاع التعليم بمختلف مستوياته، -العام والفني والعالي - و حالة الانقسام السياسي و هيمنة البعد الطائفي و الأمني على المؤسسات التعليمية إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وقصور الأداء الاداري .
 
وبين المركز في تقريره السنوي الثالث، والذي جاء بعنوان "انقذوا التعليم" إن المدرسة تمثل الملجأ الامن الذي يمكن أن يقدم الحماية للاطفال في أوقات الحروب.
 
وأكد أن الوضع في اليمن يبدو على العكس من ذلك تماما فقد سجل العام الماضي أعلى معدل في حوادث الإعتداء على المدارس أثناء الدوام المدرسي منذ بداية الحرب فقد سجلنا 32 حادثة اعتداء على مدراس في مختلف محافظات الجمهورية تنوعت بين قصف للطيران وقصف مدفعي أو اعتداء مسلح .
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ