بنك سبأ الإسلامي يعقد ملتقاه السنوي 2019     لقاء يجمع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمنظمات المجتمع المدني بحجة     القصة الكاملة لمقتل " مجاهد قشيرة" بعمران     نادية عبدالله تشارك في افتتاح الدورة التدريبية في ريادة الأعمال للمرأة بعدن     مصرع 7 عناصر من قوات حفتر شرق ليبيا     أولياء الدم ينفذون أول وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن     بالأسماء والمهام.. تعرف على عصابة الاغتيالات بعدن ( تفاصيل جديدة)     المنطقة العسكرية الأولى تنفي استقدام جنود من مأرب     الحوثيون يقتلون طفلاً لعدم حمله هوية شخصية     مأساة امرأة حامل في مياه سد مأرب     اليابان تقدم مساعدات إنسانية لـ 1700 أسرة بتعز     الاعلام الاقتصادي يدرب صحفيين على كتابة القصة الإنسانية بتعز     رئيس حزب الإصلاح يهنئ حزب الرشاد في ذكرى تأسيسه     المصدر الأمني يوضح حادثة القتل داخل جوازات تعز     رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح يلتقي نائب السفير الأمريكي    

السبت, 12 أغسطس, 2017 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
أظهرت دراسة أسترالية، نشرت نتائجها اليوم السبت، أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يقى السيدات من الإصابة بسكر الحمل، الذي يعرض الأمهات وأطفالهن لمشاكل صحية خطيرة.
 
الدراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة "ماكماستر" الأسترالية، ونشروا نتائجها في دورية (CMAJ Open) العلمية.
 
واستندت البحوث إلى بيانات أكثر من ألف سيدة في الثلث الثاني من الحمل، بمقاطعة أونتاريو الكندية (جنوب شرق)، وراقبوا أطفالهن بعد الولادة.
 
وجمع الباحثون المعلومات الصحية عن المشاركات وأطفالهن، مثل قياس نسبة السكر أثناء الحمل ووزن المواليد ونسب السكر لديهم.
 
وكشفت الدراسة أن نحو ثلث النساء المشاركات يتطور لديهن مرض سكر الحمل، وأن الوزن الزائد واتباع نظام غذائي غير صحي يزيد فرص الإصابة بالمرض بنسبة 37%.
 
ووفقًا للدراسة، فإن العوامل الرئيسية للإصابة تتضمن عوامل وراثية متعلقة بتاريخ العائلة مع مرض السكري من النوع الثاني، وعوامل قابلة للتدخل والتعديل، مثل زيادة وزن الأمهات، واتباع حمية غذائية غير صحية.
 
وأثبتت الدراسة أن النظام الغذائي غير الصحي، مثل تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية، يزيد فرص إصابة السيدات بسكر الحمل.
 
 
فى المقابل، فإن التركيز على تناول الأطعمة الصحية؛ مثل الخضروات والبقوليات والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، يحد من الإصابة بالمرض.
 
 
وقال فريق البحث إن النتائج تشير إلى أن "الحفاظ على الوزن الأمثل قبل الحمل، وتحسين جودة النظام الغذائي، يحدان من فرص الإصابة بنحو الثلث".
 
 
وسكر الحمل هو إصابة السيدة الحامل بارتفاع في مستوى السكر بالدم، بالرغم من أنها لم تكن تعاني من ذلك مسبقًا.
 
وعند الإصابة بالمرض، لا يستطيع الجسم تمثيل السكر الموجود بالدم كما ينبغي، وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم عن المستوى الطبيعي. -




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن