اليونيسيف: الأطفال مكانهم المدرسة وليس جبهات القتال     تفاصيل مبادرة جديدة أهم بنودها استقالة هادي واعتزال صالح للسياسة     المليشيا الحوثية تقتحم مدارس بصنعاء     مليشيا الحوثي وصالح تنقل معتقلي السجن المركزي الى جهة مجهولة     وزير الاعلام يستنكر دعوة الحوثيين لإرسال الطلاب الى جبهات القتال     مأرب .. مناقشة انطلاق الجولة الثانية من مشروع تأهيل الأطفال المجندين     عدن .. اغتيال الحلم .. الحلقة الاولى والثانية     استهتار وتلاعب في أول أيام الدراسة بالمدارس الحكومية بصنعاء     أزمة السيولة توقف البريد في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي وصالح بمديرية مريس     الرئيس هادي : أيادينا لازالت ممدودة للسلام     صحيفة تكشف كواليس زيارة المخلوع صالح المرتقبة الى موسكو     وزير الداخلية : الأجهزة الأمنية ضبطت مخازن كبيرة من الأسلحة جنوبي البلاد     اعلاميو حزب المؤتمر يعلنون التمرد على الحوثيين     ولد الشيخ في الرياض لإحياء مشاورات السلام اليمنية    

السبت, 12 أغسطس, 2017 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
أظهرت دراسة أسترالية، نشرت نتائجها اليوم السبت، أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يقى السيدات من الإصابة بسكر الحمل، الذي يعرض الأمهات وأطفالهن لمشاكل صحية خطيرة.
 
الدراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة "ماكماستر" الأسترالية، ونشروا نتائجها في دورية (CMAJ Open) العلمية.
 
واستندت البحوث إلى بيانات أكثر من ألف سيدة في الثلث الثاني من الحمل، بمقاطعة أونتاريو الكندية (جنوب شرق)، وراقبوا أطفالهن بعد الولادة.
 
وجمع الباحثون المعلومات الصحية عن المشاركات وأطفالهن، مثل قياس نسبة السكر أثناء الحمل ووزن المواليد ونسب السكر لديهم.
 
وكشفت الدراسة أن نحو ثلث النساء المشاركات يتطور لديهن مرض سكر الحمل، وأن الوزن الزائد واتباع نظام غذائي غير صحي يزيد فرص الإصابة بالمرض بنسبة 37%.
 
ووفقًا للدراسة، فإن العوامل الرئيسية للإصابة تتضمن عوامل وراثية متعلقة بتاريخ العائلة مع مرض السكري من النوع الثاني، وعوامل قابلة للتدخل والتعديل، مثل زيادة وزن الأمهات، واتباع حمية غذائية غير صحية.
 
وأثبتت الدراسة أن النظام الغذائي غير الصحي، مثل تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية، يزيد فرص إصابة السيدات بسكر الحمل.
 
 
فى المقابل، فإن التركيز على تناول الأطعمة الصحية؛ مثل الخضروات والبقوليات والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، يحد من الإصابة بالمرض.
 
 
وقال فريق البحث إن النتائج تشير إلى أن "الحفاظ على الوزن الأمثل قبل الحمل، وتحسين جودة النظام الغذائي، يحدان من فرص الإصابة بنحو الثلث".
 
 
وسكر الحمل هو إصابة السيدة الحامل بارتفاع في مستوى السكر بالدم، بالرغم من أنها لم تكن تعاني من ذلك مسبقًا.
 
وعند الإصابة بالمرض، لا يستطيع الجسم تمثيل السكر الموجود بالدم كما ينبغي، وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم عن المستوى الطبيعي. -




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال