19 طعامًا وشرابًا تقهر العطش والجفاف في الصيف     قبل خميس صنعاء.. تحشيد منفرد واتهامات متبادلة بين "صالح" و"الحوثيين"     الأحمر يحث محافظي المحافظات على التواجد الميداني وإسناد قوات الجيش     الصحة العالمية: 22 وفاة جديدة بالكوليرا في اليمن خلال خمسة أيام     الميليشيات تفجر منزل مواطن في ذي ناعم وتختطف عددا من الأشخاص     44 ألف طن من الديزل لمحطات الكهرباء بعدن     مقذوفات عسكرية من اليمن تستهدف منطقة نجران     ولد الشيخ: الخطر يتزايد على الملاحة المائية في البحر الأحمر     قيادي حوثي يهدد "أنصار صالح"     تحشيد واتهامات متبادلة بين "صالح" و"الحوثيين"     المخلافي: مستعدون للسلام     تسجيل حالتي وفاة بين حجاج اليمن أثناء عبورهم للجانب السعودي     الأمم المتحدة تطلب 2.3 مليار دولار لمواجهة الاحتياجات الإنسانية في اليمن     سلطات عدن تغذي محطات الكهرباء بالديزل للتخفيف من حدة انقطاع الكهرباء     الحكومة اليمنية تجدد تمسكها بالحل السلمي القائم على المرجعيات الثلاث    

السبت, 12 أغسطس, 2017 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
أظهرت دراسة أسترالية، نشرت نتائجها اليوم السبت، أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يقى السيدات من الإصابة بسكر الحمل، الذي يعرض الأمهات وأطفالهن لمشاكل صحية خطيرة.
 
الدراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة "ماكماستر" الأسترالية، ونشروا نتائجها في دورية (CMAJ Open) العلمية.
 
واستندت البحوث إلى بيانات أكثر من ألف سيدة في الثلث الثاني من الحمل، بمقاطعة أونتاريو الكندية (جنوب شرق)، وراقبوا أطفالهن بعد الولادة.
 
وجمع الباحثون المعلومات الصحية عن المشاركات وأطفالهن، مثل قياس نسبة السكر أثناء الحمل ووزن المواليد ونسب السكر لديهم.
 
وكشفت الدراسة أن نحو ثلث النساء المشاركات يتطور لديهن مرض سكر الحمل، وأن الوزن الزائد واتباع نظام غذائي غير صحي يزيد فرص الإصابة بالمرض بنسبة 37%.
 
ووفقًا للدراسة، فإن العوامل الرئيسية للإصابة تتضمن عوامل وراثية متعلقة بتاريخ العائلة مع مرض السكري من النوع الثاني، وعوامل قابلة للتدخل والتعديل، مثل زيادة وزن الأمهات، واتباع حمية غذائية غير صحية.
 
وأثبتت الدراسة أن النظام الغذائي غير الصحي، مثل تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية، يزيد فرص إصابة السيدات بسكر الحمل.
 
 
فى المقابل، فإن التركيز على تناول الأطعمة الصحية؛ مثل الخضروات والبقوليات والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، يحد من الإصابة بالمرض.
 
 
وقال فريق البحث إن النتائج تشير إلى أن "الحفاظ على الوزن الأمثل قبل الحمل، وتحسين جودة النظام الغذائي، يحدان من فرص الإصابة بنحو الثلث".
 
 
وسكر الحمل هو إصابة السيدة الحامل بارتفاع في مستوى السكر بالدم، بالرغم من أنها لم تكن تعاني من ذلك مسبقًا.
 
وعند الإصابة بالمرض، لا يستطيع الجسم تمثيل السكر الموجود بالدم كما ينبغي، وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم عن المستوى الطبيعي. -




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال