قوات الجيش تستعيد مواقع استراتيجية في الحديدة     الجيش يقطع خطوط امداد الحوثيين بين محافظتي صعده وحجة     الرئيس هادي: المؤسسة العسكرية ستشهد مرحلة حاسمة لتطهيرها من الفساد     الجيش الوطني يحرر أولى قرى مديرية حيران بمحافظة حجة     الرئيس الأريتري: نسجل تاريخًا جديدًا من العلاقات مع إثيوبيا     الجيش يحرر مواقع جديدة بالقرب من مركز مديرية باقم     الجيش يفشل محاولة تسلل لمليشيا الحوثي غربي صعدة     الدفاعات السعودية تدمر صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران     وزير الإعلام: مليشيا الحوثي تزرع الألغام بشكل عشوائي     الجبير يحذّر إيران من "ازدياد العزلة والضغوط"     السفارة الفرنسية تنفي دفع أي مبالغ مالية للحوثيين مقابل الإفراج عن أحد مواطنيها     قائد محور صعدة: قوات الجيش تواصل تقدمها في كل الجبهات     صعدة .. قوات الجيش سلسلة جبال السابح في مديرية باقم     روسيا تجدد دعمها للمبعوث الأممي الى اليمن     تركيا توافق على تمديد إقامة اليمنيين    

قوات من الجيش الوطني

الثلاثاء, 08 أغسطس, 2017 10:55:00 صباحاً

اليمني الجديد - تقرير خاص
أطلق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز الاثنين حملة عسكرية لتطهير المناطق الغربية من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
 
الحملة العسكرية بقيادة اللواء خالد فاضل قائد محور تعز ، وبدعم من ألوية أخرى ، والشرطة العسكرية ، وبغطاء من طيران التحالف العربي حققت نتائج باهرة في وقت قياسي.
 
وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لقيادة محور تعز إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مواقع  عسكرية جديدة غربي المحافظة بعد معارك شرسة خاضتها ضد الحوثيين وحلفائهم.
 
وأضاف البيان الذي حصل "اليمني الجديد" على نسخة منه إن "قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقتي الرجمة والجزارين وتلة العسيق في  أطراف منطقة مدارات باتجاه مصنع السمن والصابون غربي المدينة".
 
وأكد البيان أن" قوات الجيش تواصل تقدمها باتجاه مصنع السمن والصابون وسط تراجع وانسحابات في صفوف المليشيات الانقلابية".
 
وأشار البيان الى أن طيران التحالف العربي كان حاضرا ، حيث شن أربع غارات عنيفة استهدفت مواقع المليشيات في تلة الضنين خلف مصنع السمن والصابون".
 
وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب الناطق الرسمي لمحور تعز  إن الحملة العسكرية ناجحة وفي صالح الجيش الوطني بنسبة مائة في المائة.
 
وأضاف في حديث لـ"اليمني الجديد" إنه تم تحرير "قرية الرجمة في محيط جبل هان الشمالي الغربي وتبة العسيق وحارة الجزارين وأجزاء واسعة من وادي حنش، بالاضافة الى الأجزاء الشرقية من مدرات والتي تم الالتفاف عليها من الغرب والجنوب الغربي".
 
وأكد البحر سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، وفيما يتعلق بالمليشيا أوضح "شوهدت سيارتين تحمل جثث قتلاهم وجرحى العدو والدماء تسيل وتتساقط من خلفها".
 
وأشار الى أن  "هذه المعركة معد لها إعداد جيد ، وأن هناك نساقات ستدخل المعركة تباعا وايضا مسارات اخرى لها ستسير فيها المواجهات ، وفي امكانية ان تشتعل المعركة في جبهات أخرى وتكون معركة شاملة".
 
وعن احتياجات الجيش الحالية قال البحر " نحن بحاجة إلى قليل دعم بالسلاح والذخيرة خاصة قذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة أما لو عاد في عربات مدرعة للمشاة تحمي من القنص ووتعمل على المساعدة في التقدم السريع  و كاسحات الغام".
 
وأضاف "لو توفر للمقاتلين الدعم لوجستي الكافي  المتمثل بالتغذية والمصروف ومستشفى للعلاج، واستقبال الجرحى، فسيكون مصير المعركة محسوم بإذن الله " حسب قوله.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال