تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

ولد الشيخ

الإثنين, 07 أغسطس, 2017 08:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مساء الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمان، في ثاني محطات جولته الإقليمية الجديدة من أجل إحياء محادثات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام.
 
وقالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي، إنه سيلتقي اليوم الاثنين، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث الملف اليمني، وتكثيف الجهود الإقليمية، للدفع نحو وقف الحرب المتصاعدة منذ عامين.
 
والتقى المبعوث الأممي، مساء الأحد، وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد التفاوضي الحكومي، عبد الملك المخلافي، الذي يزور الأردن بالتزامن.
 
وذكر المخلافي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه التقى ولد الشيخ، الذي أكد بدوره دعم الحكومة اليمنية لجهوده وضرورة إلزام مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمتطلبات السلام.
 
ومن المقرر، أن ينتقل المبعوث الأممي، الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، في ثالث محطات جولته التي بدأها بزيارة سلطنة عمان.
 
ويسعى ولد الشيخ، خلال جولته الجديدة، إلى فرض خارطة الحل الخاصة بميناء "الحديدة" الاستراتيجي، (غرب)، التي تنص على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي (تقوده السعودية) لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي، وكذلك الاتفاق على مسألة توريد الإيرادات وحل أزمة رواتب الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ