وفد فني سعودي يزور موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     اليمن.. صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لتهيئة احتواء الخلاف الخليجي     الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين وجها لوجهة في أول لقاء مباشر بالسويد     تخفيض أسعار النقل والمواصلات بحضرموت بعد أيام من خفض أسعار الوقود     واشنطن تواصل دعم التحالف العربي في اليمن     المبعوث الأممي إلى اليمن يعلق على مشاروات السويد     انطلاق القمة الخليجية بالرياض     تواصل مفاوضات السويد بشأن الأزمة اليمنية لليوم الرابع     أسعار النفط تقفز بعد اتفاق أوبك وحلفائها على تخفيضات في الإنتاج لكنها تتراجع من أعلى مستوياتها للجلسة     تطبيق عدسة قوقل يأتي الآن باختصار بحث جديد على أندرويد     لهذه الأسباب ستفشل مشاورات السويد..!     عدوى "السترات الصفراء" تنتقل إلى بلجيكا وهولندا     مشاورات اليمن: 6 قضايا رئيسية بلا توافقات     "التعذيب" و"الاغتصاب".. تقرير مفزعة عن سجون الإمارات في اليمن تكشفه قناة بريطانية    

ولد الشيخ

الإثنين, 07 أغسطس, 2017 08:54:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مساء الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمان، في ثاني محطات جولته الإقليمية الجديدة من أجل إحياء محادثات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام.
 
وقالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي، إنه سيلتقي اليوم الاثنين، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لبحث الملف اليمني، وتكثيف الجهود الإقليمية، للدفع نحو وقف الحرب المتصاعدة منذ عامين.
 
والتقى المبعوث الأممي، مساء الأحد، وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد التفاوضي الحكومي، عبد الملك المخلافي، الذي يزور الأردن بالتزامن.
 
وذكر المخلافي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه التقى ولد الشيخ، الذي أكد بدوره دعم الحكومة اليمنية لجهوده وضرورة إلزام مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمتطلبات السلام.
 
ومن المقرر، أن ينتقل المبعوث الأممي، الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، في ثالث محطات جولته التي بدأها بزيارة سلطنة عمان.
 
ويسعى ولد الشيخ، خلال جولته الجديدة، إلى فرض خارطة الحل الخاصة بميناء "الحديدة" الاستراتيجي، (غرب)، التي تنص على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي (تقوده السعودية) لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي، وكذلك الاتفاق على مسألة توريد الإيرادات وحل أزمة رواتب الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثيون والمفاوضات