الحكومة تطالب الحوثيين بإعادة أموال الشعب إلى البنك المركزي

الأحد, 06 أغسطس, 2017 11:02:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
طالبت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط الجاد على مليشيات الحوثيين لإرسال جميع الإيرادات المالية التي تستحوذ عليها إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الحكومة طالبت، في اجتماع لها اليوم بعدن، برئاسة بن دغر، المنظمات الدولية بالضغط على الحوثيين لإرسال الإيرادات إلى البنك المركزي، “حتى تفي بكل التزاماتها تجاه أبناء الشعب اليمني كافة “.

وأضافت الحكومة، أنها عازمة “على استكمال إنهاء انقلاب الحوثيين واستعادة الدولة، رغم إصرار الحوثيين على رفض الحل السياسي، وتنفيذ المرجعيات المتوافق عليها محليًا ودوليًا”.

وأكدت الوكالة إن مجلس الوزراء ناقش استمرار المليشيا الانقلابية في سرقة ممتلكات الدولة واخرها العبث، ونهب معدات واليات مصنع اسمنت البرح في تعز، والسيطرة على الايرادات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.. وعبر بهذا الشأن عن ادانته واستنكاره لكل ما تقوم به المليشيا الانقلابية من تخريب ومصادرة ونهب ممتلكات الشعب العامة والخاصة.. مؤكدا أن الحكومة لن تتوانى في محاسبة تلك العصابة التي تقوم بهذا الاعمال الغير قانونية، والتي تدل على عقليتها الانتقامية والانهزامية لهدم كل مكتسبات ومقدرات الوطن، لكنها لن تفلت من العقاب عاجلا غير آجل.

وكرر مجلس الوزراء، دعوته الى الامم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى الضغط الجاد على المليشيا الانقلابية لارسال جميع الايرادات التي تستحوذ عليها إلى البنك المركزي اليمني عدن حتى تفي الحكومة بكل التزاماتها تجاه كافة ابناء الشعب اليمني.. لافتا الى استمرارها في استخدام هذه الايرادات لتمويل حروبها ضد اليمن واليمنيين.

وترفض الحكومة اليمنية، دفع رواتب الموظفين الحكوميين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتطالب الحوثيين بدفع الإيرادات المالية إلى البنك المركزي اليمني في عدن، لتقوم الحكومة بدفع المرتبات.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال