اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

الخميس, 03 أغسطس, 2017 04:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اعتبرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، التقرير الأخير الذي نشرته وكالة رويترز، والذي يتحدث عن تهريب إيران للأسلحة لميليشيات الحوثي باليمن بدسائس ضد  الكويت لدورها في «إعادة الشرعية» باليمن.
 
وأفادت الجريدة الكوييتية في عددها الصادر اليوم الخميس، بأنه في نفس الوقت الذي تشارك فيه قوات الكويت العسكرية في تحالف إعادة الشرعية لليمن، وتحاول أيضا قيادة وساطة لحل الأزمة القطرة الخلجية عمدت بعض الجهات إلى نفخ كير دسائسها زاعمة أن إيران تستخدم المياه الإقليمية الكويتية لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن للتحايل على حظر نقل الأسلحة الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية.
 
ورداً على ما نشرته وكالة «رويترز» في هذا الصدد، نقلاً عن مصادر لم تسمها، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن تلك الجهات، التي قد تكون إقليمية أو دولية، تسعى إلى اختلاق الأخبار المدسوسة للإساءة إلى الكويت ودورها مع التحالف بقيادة الأشقاء في المملكة.
 
وكان الجارالله قد أكد في مداخلة هاتفية لتلفزيون سعودي أمس أن المياه الإقليمية الكويتية تحت السيطرة التامة من القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل بجميع الوسائل على مدار الساعة، ولم ترصد أي نشاطات مشبوهة في هذا الإطار.
 
وأضاف أن عضوية الكويت في التحالف العربي، فضلاً عن واجبها الوطني في حماية مياهها الإقليمية يجعلان تصديق مثل هذه الأخبار أمراً مستبعداً لمجافاته المنطق والعقل والواقع الحقيقي «وهو مادفعنا إلى نفيها عبر مصدر مسؤول في الخارجية».
 
وكانت «رويترز» نقلت عن «مصادر مطلعة» أمس، أن الحرس الثوري الإيراني «استخدم على مدى الأشهر الستة الماضية مياه الخليج بين الكويت وإيران لنقل السلاح والمستشارين العسكريين لحلفائه الحوثيين، مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل تلك الأسلحة».
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن