إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها     الجزائر.. الحزب الحاكم يدعم الحراك والجيش يغازل المحتجين     غريفيث يعلن عن "تقدم ملموس" باتفاق الحديدة والحكومة ترد     كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات    

الخميس, 03 أغسطس, 2017 04:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
اعتبرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، التقرير الأخير الذي نشرته وكالة رويترز، والذي يتحدث عن تهريب إيران للأسلحة لميليشيات الحوثي باليمن بدسائس ضد  الكويت لدورها في «إعادة الشرعية» باليمن.
 
وأفادت الجريدة الكوييتية في عددها الصادر اليوم الخميس، بأنه في نفس الوقت الذي تشارك فيه قوات الكويت العسكرية في تحالف إعادة الشرعية لليمن، وتحاول أيضا قيادة وساطة لحل الأزمة القطرة الخلجية عمدت بعض الجهات إلى نفخ كير دسائسها زاعمة أن إيران تستخدم المياه الإقليمية الكويتية لنقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين في اليمن للتحايل على حظر نقل الأسلحة الذي يفرضه التحالف بقيادة السعودية.
 
ورداً على ما نشرته وكالة «رويترز» في هذا الصدد، نقلاً عن مصادر لم تسمها، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن تلك الجهات، التي قد تكون إقليمية أو دولية، تسعى إلى اختلاق الأخبار المدسوسة للإساءة إلى الكويت ودورها مع التحالف بقيادة الأشقاء في المملكة.
 
وكان الجارالله قد أكد في مداخلة هاتفية لتلفزيون سعودي أمس أن المياه الإقليمية الكويتية تحت السيطرة التامة من القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل بجميع الوسائل على مدار الساعة، ولم ترصد أي نشاطات مشبوهة في هذا الإطار.
 
وأضاف أن عضوية الكويت في التحالف العربي، فضلاً عن واجبها الوطني في حماية مياهها الإقليمية يجعلان تصديق مثل هذه الأخبار أمراً مستبعداً لمجافاته المنطق والعقل والواقع الحقيقي «وهو مادفعنا إلى نفيها عبر مصدر مسؤول في الخارجية».
 
وكانت «رويترز» نقلت عن «مصادر مطلعة» أمس، أن الحرس الثوري الإيراني «استخدم على مدى الأشهر الستة الماضية مياه الخليج بين الكويت وإيران لنقل السلاح والمستشارين العسكريين لحلفائه الحوثيين، مع بحثه عن سبل جديدة للتحايل على حظر نقل تلك الأسلحة».
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال