الرئيس هادي: العمليات العسكرية مستمرة ولن تتوقف     الإمارات تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن     أربعة سيناريوهات لمستقبل جماعة الحوثي     الحديدة .. الجيش الوطني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي     هادي يعين قيادة عسكرية جديدة للمنطقة العسكرية الخامسة والسادسة والقوات الخاصة     طيران التحالف يحرق تعزيزات حوثية في نهم     الحكومة ترحب بالمبعوث الاممي الجديد     الطيران الإسرائيلي يقصف 3 مواقع للقسام في غزة     نائب الرئيس: مستمرون في مواجهة الإرهاب     شباب التغيير في ماليزيا يحتفون بالذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ويعلنون عن تيار "يمنيون" الذي يضم كل رواد الثورة     اليماني: الحوثيون ينهبون كل شيء ويرفضون صرف المرتبات     غارات عنيفة لطيران التحالف تستهدف الحوثيين في البيضاء     مليشيا الحوثي ترحب بتعيين "غريفيثس" مبعوثا أمميا الى اليمن     مصادر حكومية: رئيس الوزراء سيعود الى عدن قريبا     هادي يرفض طلب سعودي إماراتي والاحمر يتدخل    

الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 05:01:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
نفت الكويت اليوم الأربعاء، استخدام إيران المياه الإقليمية الكويتية في نقل شحنات أسلحة ومستشارين عسكريين إلى مسلحي جماعة "الحوثي" في اليمن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
 
وقال مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية، "غير صحيح ما نشرته وكالة رويترز حول استخدام إيران المياه الكويتية من أجل التحايل على حظر نقل الأسلحة المفروض من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية".
 
وأمس الثلاثاء، ذكرت وكالة "رويترز" في تقرير، أن "الحرس الثوري" الإيراني بدأ باستخدام طريق جديد عبر الخليج لنقل شحنات أسلحة إلى "الحوثيين" في اليمن.
 
وأكد المصدر الكويتي الذي لم تذكر الوكالة اسمه، "أن مياه الكويت الإقليمية تحت السيطرة التامة للقوة البحرية الكويتية، والإدارة العامة لخفر السواحل (تابعة للشرطة)".
 
وأضاف أن المياه الكويتية "تحت المراقبة بجميع الوسائل على مدار الساعة".
 
ونفى المصدر ذاته أن تكون بلاده قد رصدت أي نشاطات مشبوهة في المناطق البحرية التي تخضع لسيطرة الكويت.
 
فيما حث المسؤول الكويتي وسائل الإعلام المختلفة على "تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار الخاطئة والمسيئة".
 
ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
 
ومنذ 26 مارس / آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الكويت، عمليات عسكرية ضد الحوثيين وحلفائهم استجابة لطلب الحكومة الشرعية، في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.
 
كما يبذل التحالف العربي جهودا لاعتراض شحنات الأسلحة التي ترسل إلى جماعة "الحوثي".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال