رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة     المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. الثقب الأسود..!     مصر تجري استفتاء قد يمدد حكم السيسي إلى 2030     توتر أمني غير مسبوق في تعز عقب اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة المحافظة     اليمن تحث الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية     اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة تعز     ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ والأمم المتحدة.. تاريخ أسود     نهاية سنوات الهدوء في إب: عمليات عسكرية تربك الحوثيين     التحالف يشن غارات على "كهف" قرب قصر الرئاسة بصنعاء     195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة    

الأحد, 15 مارس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن، الأحد، جماعة الحوثي برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المستقيلة وبقية الوزراء.
 
وفي بيان لجمال بنعمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس حكومة الكفاءات المستقيلة وبقية الوزراء  وكافة الإفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.
 
وأضاف أنه التقى اليوم وأمس السبت رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي كلاً على حدة بمقرات إقامتهم التي تخضع لمحاصرة مسلحي الحوثي.
 
وجدد في البيان رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكداً أن “اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.
 
وذكر المبعوث الأممي أن "إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً".
 
وتفرض جماعة الحوثي الحصار المسلح على منزل رئيس الحكومة المستقيلة وعددا من الوزراء منذ سيطرتها على دار الرئاسة في شهر يناير الماضي.
 
وكان الرئيس هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في منزله بصنعاء، قبل ان يتمكن من الفرار في أواخر شهر يناير الماضي الى عدن.
 
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟