وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

الأحد, 15 مارس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن، الأحد، جماعة الحوثي برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المستقيلة وبقية الوزراء.
 
وفي بيان لجمال بنعمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس حكومة الكفاءات المستقيلة وبقية الوزراء  وكافة الإفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.
 
وأضاف أنه التقى اليوم وأمس السبت رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي كلاً على حدة بمقرات إقامتهم التي تخضع لمحاصرة مسلحي الحوثي.
 
وجدد في البيان رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكداً أن “اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.
 
وذكر المبعوث الأممي أن "إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً".
 
وتفرض جماعة الحوثي الحصار المسلح على منزل رئيس الحكومة المستقيلة وعددا من الوزراء منذ سيطرتها على دار الرئاسة في شهر يناير الماضي.
 
وكان الرئيس هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في منزله بصنعاء، قبل ان يتمكن من الفرار في أواخر شهر يناير الماضي الى عدن.
 
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين