بادي: مقتل الصماد سيؤثر على مليشيا الحوثي سياسيا وعسكريا     جماعة الحوثي تعلن مقتل صالح الصماد     ناطق الجيش: الخناق يضيق على الحوثيين في كل مكان     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخين باليستيين جنوبي المملكة     التحالف يؤكد: سنحقق في غارات استهدفت حفل زفاف في حجة     قيادي بحزب الاصلاح: اليمن يجب أن تحكم بالتوافق بين جميع القوى السياسية     نائب الرئيس يشيد بانتصارات الجيش الوطني في الجوف     الجيش ينزع 300 ألف لغم زرعتها جماعة الحوثي     مقتل 30 مسلحا حوثيا في الراهدة     اللواء خالد فاضل يعزي الصليب الأحمر بمقتل حنا لحود بتعز     التحالف العربي يستهدف مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي في صرواح     رابطة أمهات المختطفين تودجه دعوة للمجتمع الدولي     الداخلية توجه بمتابعة حيثيات جريمة اغتيال احد موظفي الصليب الأحمر بتعز     نائب الرئيس : العلاقات اليمنية المصرية تاريخية ومتينة     مليشيا الحوثي تخسر مواقع استراتيجية غربي تعز والجيش يتقدم    

الأحد, 15 مارس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن، الأحد، جماعة الحوثي برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المستقيلة وبقية الوزراء.
 
وفي بيان لجمال بنعمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس حكومة الكفاءات المستقيلة وبقية الوزراء  وكافة الإفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.
 
وأضاف أنه التقى اليوم وأمس السبت رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي كلاً على حدة بمقرات إقامتهم التي تخضع لمحاصرة مسلحي الحوثي.
 
وجدد في البيان رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكداً أن “اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.
 
وذكر المبعوث الأممي أن "إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً".
 
وتفرض جماعة الحوثي الحصار المسلح على منزل رئيس الحكومة المستقيلة وعددا من الوزراء منذ سيطرتها على دار الرئاسة في شهر يناير الماضي.
 
وكان الرئيس هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في منزله بصنعاء، قبل ان يتمكن من الفرار في أواخر شهر يناير الماضي الى عدن.
 
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال