محافظ شبوة يعين أنصار طارق عفاش في مناصب بالسلطة المحلية(تفاصيل)     هل تعرض ولد الشيخ لضغوط سعودية ؟     الامم المتحدة تعين مبعوثا جديدا الى اليمن     مؤسستي معاذ وإتقان تشاركان في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بماليزيا     بعد قصفها في تعز .. وزير الداخلية يرد على مليشيا الحوثي     قتلى وجرحى بقصف لمليشيا الحوثي في تعز     حفل تخرج "اليمن الاتحادي" من ماليزيا والاعلان عن مشروع اكاديمي يمني     الجبير: المملكة ودول التحالف تعد لإطلاق عمليات إنسانية شاملة في اليمن     ولد الشيخ يقول إن الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة     مركز دراسات يحذر من تقويض جهود الحكومة في عدن     ناطق التحالف : الجيش الوطني يتفوق على المليشيا في جميع الجبهات     المليشيا الانقلابية تستدعي الراعي وأعضاء مجلس النواب     الجيش الوطني يفشل هجوما للمليشيا في البيضاء     مليشيا الحوثي توقف مستحقات سبعين موظف بمكتب التربية بصنعاء     مليشيا الحوثي تفقد خبراء زراعة الألغام البحرية    

الأحد, 15 مارس, 2015 09:11:00 مساءً

اليمني الجديد - صنعاء
 طالب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن، الأحد، جماعة الحوثي برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة المستقيلة وبقية الوزراء.
 
وفي بيان لجمال بنعمر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب الحوثيين برفع الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس حكومة الكفاءات المستقيلة وبقية الوزراء  وكافة الإفراد المعتقلين بشكل فوري وغير مشروط.
 
وأضاف أنه التقى اليوم وأمس السبت رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، ووزير الخارجية عبد الله الصايدي، ووزير الصناعة والتجارة محمد السعدي كلاً على حدة بمقرات إقامتهم التي تخضع لمحاصرة مسلحي الحوثي.
 
وجدد في البيان رفضه التام للإقامة الجبرية المفروضة على وزراء الحكومة، مؤكداً أن “اللجوء إلى أساليب ضغط من هذا النوع بغية تحقيق مآرب سياسة أمر لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.
 
وذكر المبعوث الأممي أن "إخلاء سبيل رئيس الوزراء وبقية أعضاء حكومته إنما هي مسألة مبدئية يجب أن تنفذ فوراً".
 
وتفرض جماعة الحوثي الحصار المسلح على منزل رئيس الحكومة المستقيلة وعددا من الوزراء منذ سيطرتها على دار الرئاسة في شهر يناير الماضي.
 
وكان الرئيس هادي يخضع للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في منزله بصنعاء، قبل ان يتمكن من الفرار في أواخر شهر يناير الماضي الى عدن.
 
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال