(عاجل) نجاه قيادي كبير بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بتعز     بعد أن جندهم الحوثي .. مأرب تعيد 7 اطفال الى ذويهم     هجوم عنيف للجيش في قانية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين     منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين    

السبت, 08 يوليو, 2017 05:21:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن  مصادر مقربة من حزب المؤتمر “جناح المخلوع”، إن ميليشيات الحوثي بدأت عملية تفكيك الحرس التابع لـ” صالح”.
 
وأشارت المصادر إلى أن سيطرة ميليشيات الحوثي على الجانب المالي، جعلت جنود المخلوع يتوافدون إلى معسكرات المليشيات؛ ليأخذوا دورة ثقافية في التشيع والانضمام لصفوف المليشيات التي سقط عدد من قياداتها بنيران التحالف والجيش الوطني.
 
وقالت المصادر إن المليشيات الحوثية الانقلابية أطاحت بأكثر من 8 آلاف جندي من قوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح في سياق سعيها للسيطرة على الحرس الجمهوري، وإنهاء ولائه للمخلوع.
 
وأضافت: “المليشيات استبدلت 8436 فردًا من الحرس الجمهوري بعناصر تابعة لها من مقاتلي المليشيات الحوثية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني”.
 
وبيَّنت أن المليشيات تعمل على مسارين في الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع، يقوم المسار الأول على استبدال العناصر التي يصعب كسب ولائها من القيادات المرتبطة بالمخلوع، في حين يقوم المسار الثاني على تنفيذ حملة تشيع لأفراد الحرس الجمهوري؛ لتحويلهم إلى أتباع مخلصين للحوثيين ومراجعهم في إيران.
 
وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تقوم باستدعاء عناصر الحرس الجمهوري على مجاميع، وتُدخلهم معسكرات داخلية، تسمى دورات ثقافية، يتم تلقينهم فيها مفاهيم طائفية شيعية، ومن يستجيب لهذه الأفكار يتم إلزامه بمبايعة عبد الملك الحوثي زعيم المليشيا، ومنه إلى قائد الثورة خامنئي، ويتم صرف مرتباتهم، في حين من يرفض الاستجابة يتم السماح له بالانصراف واستبداله بعناصر حوثية ضمن وحدات الحرس الجمهوري؛ لتشكل وحدة متجانسة مذهبيًّا وفكريًّا.
 
ووجهت قيادات في حزب المخلوع دعوات علنية، حثت فيها أفراد الحرس الجمهوري على عدم الانصياع لأية دعوات للتجمع في أية معسكرات، معتبرة تلك الدعوات غير قانونية ومخالفة للقوانين العسكرية.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال