اللجنة العسكرية لجرحى تعز تكشف عن جهات التمويل     نشاط دبلوماسي سعودي مكثف لمواجهة إيران في المنطقة     الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)    

جهود بريطانية لحل الازمة الخليجية

الجمعة, 07 يوليو, 2017 09:49:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، للقاء مسؤولين من قطر والسعودية والإمارات والكويت، في محاولة لإيجاد سبل حلّ للأزمة الخليجية التي نجمت عن حصار دول خليجية وعربية لدولة قطر.
 
 
وصرّحت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان: "سيحث وزير الخارجية جميع الأطراف على الاصطفاف خلف جهود الوساطة الكويتية، التي تدعمها بريطانيا بشدة، والعمل على وقف التصعيد ووحدة الخليج من أجل الاستقرار الإقليمي".
 
 
وتابع البيان: "سيناقش أيضًا مجموعة من القضايا الأمنية والثنائية، مع التركيز على التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة المتمثلة في التطرف والأصولية والإرهاب".
 
 
وكانت مصادر مطّلعة قد كشفت لـ"العربي الجديد" أن جونسون، ووزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، سيقومان بزيارتين منفصلتين إلى المنطقة قريباً لبحث الأزمة الخليجية، وذلك بعد أن دخلت شهرها الثاني، في الوقت الذي بدت فيه دول الحصار مُربَكة أكثر من أي وقتٍ مضى.
 
وتأتي زيارة تيلرسون المرتقبة بعد اجتماع وزراء خارجية دول الحصار، أمس الأربعاء، في القاهرة وفشلهم في إقناع المجتمع الدولي بصوابية الخطوات التصعيدية التي قاموا بها خلال الفترة الماضية، وتبلور موقف أميركي باتجاه التهدئة في الأزمة الخليجية والدعوة إلى الحوار، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، والذي جاء متزامناً مع اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين