غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني    

قطر

الثلاثاء, 20 يونيو, 2017 11:43:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
طالبت السلطات القطرية أمس الاثنين السفارة اليمنية بالدوحة المغادرة ، وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إن السودان سيتكفل برعاية المصالح اليمنية في قطر  
 
وجاء هذا الطلب القطري على خلفية إعلان الحكومة اليمنية التي تقيم في الرياض، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في 5 يونيو/حزيران الجاري، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومغادرة بعثاتها الدوحة، إلا أن البعثة اليمنية ظلت في الدوحة دون مغادرتها منذ ذلك الوقت.
 
واعتبر المخلافي إخطار دولة قطر لطاقم البعثة الدبلوماسية في السفارة اليمنية لدى الدوحة لمغادرة أراضيها خلال مدة أقصاها 48 ساعة، تحصيل حاصل.
 
وقال في تصريح نقله موقع إرم نيوزأن الحكومة اليمنية قطعت العلاقات مع دولة قطر، واتفقت مع السودان لرعاية المصالح اليمنية في قطر وفق الأعراف الدبلوماسية”.
 
وأضاف المخلافي: “من الطبيعي أن يغادر أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية قطر بعد قطع العلاقات، وهم الآن يرتبون للمغادرة بعد الاتفاق مع السودان الشقيق على رعاية المصالح اليمنية.
 
وتمنى المخلافي  أن تزول الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقة مع قطر، وأن تعود العلاقات الخليجية واليمنية مع قطر إلى مستواها الطبيعي”.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط