احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الجمعة, 16 يناير, 2015 09:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
اتهم قيادي في جماعة الحوثي عبر قناة حكومية رسمية، نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالعبث في أموال الدولة.

وقال حسن الصعدي عضو المكتب السياسي للحوثيين في برنامج بثته قناة اليمن الرسمية " إن جلال هادي، نجل الرئيس "يعبث بهذه الأموال كلها رغم الضجيج حول الفساد، والحالة الانسانية المتدنية". 
 
ودعا الصعدي نجل هادي "إلى قليل من الحياء" تجاه ما يصرفه من أموال الدولة .
 
وأضاف "نطالب الرئيس هادي بمراعاة مشاعر الناس، عندما يطلق يد ولده بهذا الشكل ".


وكان مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي عن جماعة الحوثيين صالح الصماد، قد اعلن تواريه عن المشهد السياسي في البلاد، وعدم تدخله في حل الاشكاليات بين جماعته والرئاسة اليمنية .

وقال الصماد في صفحته على الفيسبوك مساء الخميس" إنه مضطر للتواري والابتعاد عن المشهد في هذا الظرف، مؤملاً أن تصل الرئاسة والحكومة والمكونات الي رؤية تضمن الشراكة مع من وصفهم بـ"الثوار ويعترفوا بثورة الشعب وتضع حدا للاضطراب السياسي". ويقصد جماعته. 
وأضاف "لست مستعدا بعد اليوم للتدخل في حل اي اشكال يتعلق بفرض الشراكة او منعها فقد بذلت كل مابوسعي لتلافي ان تصل الامور الي هذا الوضع ولكن دون جدوي".

وتابع الصماد "لقد بذلت كل مابوسعي خلال الاشهر الماضية للتوفيق بين الثوار من جهة والرئاسة والحكومة من جهة اخري وذلك حرصا منا علي تسيير العملية السياسية والخروج بالوطن من محنته فقضيت معظم وقتي في محاولة اقناع الثوار بضرورة غض الطرف امام التجاوزات في العملية السياسية واقناعهم بخطورة الوضع الاقتصادي والسياسي الذي تمر به البلاد وفي نفس الوقت حاولت تقديم النصح للرئيس والحكومة بضرورة طمأنة الثوار بخطوات ميدانية تعزز الثقة بان هناك توجه جاد لبناء دولة ومحاربة الفساد والقضاء علي الاستبداد السياسي من خلال الشراكة في اجهزة الدولة".

وأضاف "نصحي لم يجد اذانا صاغية لدي الرئاسة والحكومة والمكونات لتقديم اي خطوة نحو الامام لطمانة الشعب بان ثمار ثورة 21 سبتمبر بدات توتي ثمارها فزاد ذلك من احتقان الثوار والذين لمست منهم اصرارا علي فرض الشراكة ومحاربة الفساد وتثبيت الامن حتي لا تضيع تضحيات الشعب وبدات المس ان الوضع سيخرج عن السيطرة وسيتسع الخرق علي الراتق".




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟