مصادر خاصة تكشف مسرحية جديدة لمليشيا الحوثي بحق الأطفال     مصدر عسكري يسرد خسائر مليشيا الحوثي في الملاجم خلال يومين فقط     أمهات المختطفين تستنكر عملية اختطاف مليشيا الحوثي لـ "52" مواطنا بمحافظة إب     غارة للتحالف تقتل عشرات الضباط في الجيش الوطني     7 الاف حاج من مناطق سيطرة الحوثيين وصلوا السعودية     بحيبح : الجيش الوطني صمام أمان الوطن     وفد حوثي يلتقي حسن نصر الله في بيروت     حضرموت ... الجيش يفكك ألفي عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعتها القاعدة     صرواح .. ليلة قاسية على الحوثيين و الأباتشي يثخن جراح المليشيا     قوات الجيش تتقدم في البيضاء     وزير الخارجية: خلال الأيام المقبلة سيتم تسمية وفد الحكومة في مشاورات جنيف     الجيش يحرر مواقع استراتيجية شمال الجوف     صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليتسي اطلقته المليشيا على نجران     الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية    

الأحد, 11 يونيو, 2017 12:02:00 مساءً

اليمني الجديد -صحف
كشفت مصادر مصرفية في العاصمة اليمنية صنعاء، أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، شرعت في اتخاذ إجراءات للتضييق على تحويلات المغتربين اليمنيين في الخارج والتي ترد غالبيتها العظمى من السعودية، وتساهم في إنقاذ الملايين من الفقر والمجاعة.
 
وأوضحت المصادر، بحسب صحيفة "عكاظ " السعودية  أن الميليشيات أبلغت مسؤولي المصارف أن هناك تعليمات وشروطاً عليهم تطبيقها، فيما يخص التحويلات القادمة من السعودية، معربين عن قلقهم الشديد من نوايا الانقلابيين والتي ستجهز على ما تبقى من رمق حياة ضئيل في الاقتصاد اليمني المنهار، والذي تنعشه تحويلات اليمنيين في السعودية.
 
وذكر سكان محليون، أنهم يتعرضون للتحقيق من قبل عناصر الميليشيات الموجودة أمام محلات الصرافة، الذين يطلبون تحديد اسم الشخص المحول وعمله وبياناته الشخصية.
 
في غضون ذلك، نفذت الميليشيات الانقلابية حملة اعتقالات لعاملين في مجال الصرافة في صنعاء بتهمة تسليم مرتبات لما يصفونهم بـ«العملاء»، رغم أنها تحويلات من مغتربين لأسرهم، ما انعكس على الريال اليمني وأدى إلى هبوطه بسرعة، لتصل قيمة الريال السعودي إلى 96 ريالا يمنيا، بعد أن ظل مستقرا لفترة عند 92 ريالا. وحذر اقتصاديون يمنيون، من الإجراءات التي اتخذتها الميليشيات الانقلابية والتي تستهدف تحويلات المغتربين الواردة من السعودية، والتي تعد المورد الوحيد لتماسك اقتصاد البلاد، وبقاء آلاف الأسر على قيد الحياة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال