10 وظائف تخفيها Gmail وتساعدنا في بعض المهام اليومية     تحالف دعم الشرعية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لحماية أطفال اليمن     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(2)     جبهة جديدة.. مواجهات دامية في "قعطبة" بالضالع     مفاجأة ترامب الجديدة.. 5 أسئلة تشرح لك أزمة الجولان السوري المحتل     ترامب يوقع اعتراف أميركا بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان     انتعاش "خلو الرجل" للمحلات التجارية في اليمن     50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب     رغم اتفاق "وقف النار".. الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم    

السبت, 03 يونيو, 2017 10:52:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
أكدت دراسة علمية بريطانية حديثة أن تناول كوب واحد من القهوة يوميا يمكن أن يساهم في تجنب الإصابة بسرطان الكبد.
 
فقد ذكرت الدراسة التي أعدها فريق علمي من جامعة ساوثهامبتون، ونشرتها مجلة "برتيش ميديكال جورنال" العلمية، أنه تم اخضاع نحو مليوني و25 ألف شخص من مستهلكي القهوة / سواء القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين/ لتحاليل مخبرية، حيث أثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يشربون كوبا واحدا من القهوة يوميا هم أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 20 في المائة.
 
كما توصل الباحثون إلى أن الاشخاص الذين يشربون كوبين على الأقل من القهوة يوميا يقل خطر إصابتهم بسرطان الكبد بنسبة 35 في المئة، بينما ينخفض خطر الاصابة لدى الاشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب يوميا، إلى نسبة 50 في المئة.
 
وأكد فريق البحث أن القهوة المنزوعة من الكافيين تحمي أيضا من الإصابة بسرطان الخلايا الكبدية، ولكن تأثيرها أقل من القهوة التي تحتوى على الكافيين.
 
وعن السبب في ذلك، قال الباحثون إن القهوة غنية بالمركبات المضادة للأكسدة، والمركبات المضادة للالتهابات والمضادة للسرطان.
 
وكانت دراسات سابقة كشفت عن أن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم، وربطت بين التناول المنتظم للقهوة وانخفاض خطر الإصابة بتليف الكبد، خاصة بين المرضى المصابين بفيروس الكبد الوبائي "سي"، وهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.
 
   
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال