وفد فني سعودي يزور موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     اليمن.. صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لتهيئة احتواء الخلاف الخليجي     الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين وجها لوجهة في أول لقاء مباشر بالسويد     تخفيض أسعار النقل والمواصلات بحضرموت بعد أيام من خفض أسعار الوقود     واشنطن تواصل دعم التحالف العربي في اليمن     المبعوث الأممي إلى اليمن يعلق على مشاروات السويد     انطلاق القمة الخليجية بالرياض     تواصل مفاوضات السويد بشأن الأزمة اليمنية لليوم الرابع     أسعار النفط تقفز بعد اتفاق أوبك وحلفائها على تخفيضات في الإنتاج لكنها تتراجع من أعلى مستوياتها للجلسة     تطبيق عدسة قوقل يأتي الآن باختصار بحث جديد على أندرويد     لهذه الأسباب ستفشل مشاورات السويد..!     عدوى "السترات الصفراء" تنتقل إلى بلجيكا وهولندا     مشاورات اليمن: 6 قضايا رئيسية بلا توافقات     "التعذيب" و"الاغتصاب".. تقرير مفزعة عن سجون الإمارات في اليمن تكشفه قناة بريطانية    

الثلاثاء, 30 مايو, 2017 10:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
قال مندوب اليمن الدائم لدى مجلس الأمن خالد حسين اليماني " ان الارهاب الذي تمثله الحركة الحوثية وداعش والقاعدة والذي تديره اصابع خفية في المخابرات الايرانية يحيل حياة شعوبنا الى كابوس ".

وأضاف اليماني في احاطته المقدمة لمجلس الأمن اليوم " لقد صادر الانقلاب في اليمن حلم اليمنيين الذي صاغوه في مخرجات الحوار الوطني في بناء دولتهم الاتحادية الديمقراطية التي يتقاسم فيها أبنائها السلطة والثروة على قدم المساواة.

وجدد "اليماني" تضامن الحكومة اليمنية وكل الشعب اليمني مع  اسماعيل ولد شيخ احمد المبعوث الخاص للسيد الامين العام الى اليمن وادانتنا الشديدة لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها في عاصمة اليمن المحتلة من قبل المليشيات الحوثية المتحالفة مع اتباع الرئيس السابق.

وتابع : في الوقت الذي كان المبعوث الدولي يحمل مقترحات جديدة لمعاودة جهود السلام تتضمن هدنة خلال شهر رمضان المبارك وترتيبات لتسليم مدينة الحديدة للحكومة الشرعية وخروج المليشيات الحوثية من المدينة كمقدمة لاستئناف مشاورات السلام في الكويت للتوقيع على هذه التفاهمات.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية قد أبدت موافقتها المبدئية على المقترحات التي حملها المبعوث الخاص من اجل السلام وحقن دماء اليمنيين. ولكن مع الاسف قوبلت زيارة المبعوث الخاص الاخيرة الى صنعاء بتصلب واعتداء من الطرف الانقلابي وهانحن اليوم في شهر رمضان نواجه فرصة ضائعة وتزداد معه معاناة شعب يقع اليوم رهينة لمليشيات الموت.
ولفت إلى أنه بعد عامين ونيف من الانقلاب الذي قادته مليشيات الحوثي بالتحالف مع الرئيس السابق وبدعم وتحريض من ايران تعيش اليمن اليوم واحدة من اكبر المآسي الانسانية على الاطلاق فقائمة الضحايا التي تسبب بها الانقلاب تزداد توسعا و تشرد اليمنيون في اصقاع الارض وتقطعت بهم السبل وانتشرت المجاعة وتفشت الاوبئة واخرها الانتشار المخيف لوباء الكوليرا الذي كانت اليمن بفضل تعاون المجتمع الدولي قد قضت عليه في سنوات ماضية.

وأفاد في إحاطته إن اليمن أصبحت مشهد مخيف من مشاهد الملهاة الالهية لدانتي حيث الموت يطغى على كل الالوان والوجع الانساني هو العنوان الغالب. كل ذلك بسبب تشبث غلاة الانقلاب بالسلطة التي اغتصبوها وامعنوا في سرقة موارد الشعب اليمني الشحيحة.

وأكد أن الوضع الانساني الكارثي الذي تعيشه اليمن  منذ الانقلاب الغاشم للمليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق يستحق من المجتمع الدولي المزيد من الاهتمام.

وبين إنه من المؤسف والمؤلم حقا ان يتزامن وصول المبعوث الخاص الى صنعاء مع ارتكاب مليشيات الحوثي صالح لمجازر بشعة بحق المدنيين في محافظة تعز المحاصرة منذ سنتين ونتج عنها استشهاد اكثر من 50 شخصاً من المدنيين البرياء معظمهم من النساء والأطفال وخمسة صحفيين في ظل صمت دولي رهيب.

وتابع أن تعز لاتزال تعيش أوضاعا مأساوية منذ ما يناهز العامين من حرب حاقدة وعقاب جماعي لأبناء تعز الأبطال الذين رفضوا مشروع الانقلاب.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثيون والمفاوضات