احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الخميس, 12 مارس, 2015 09:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
اتهم برلماني يمني المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر بالتواطئي المكشوف مع جماعة الحوثي محملاً اياه المسؤولية عن ما آلت إليه الاوضاع في العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور محسن باصرة  في تصريحات صحفية بأن الشعب اليمني لم يعد  يعول كثيرا على جهود بنعمر وتحركاته, وأن التعويل الحقيقي اليوم على دول الخليج صاحبة المبادرة الخليجية.

وأشار الى أن بنعمر تواطئ مع جماعة الحوثي ابتداء من حصار عمران وحتى اسقاط العاصمة صنعاء, وهو الأن لم يعد محل ثقة بين الأطراف اليمنية كافة، لأنه لم يكن يقف على مسافة واحدة من الفرقاء السياسيين.

 وأتهم باصرة "المبعوث الأممي" في تعاطفه وانحيازه المكشوف مع المتمردين الحوثيين , مؤكداً بأن وجوده في المشهد اليمني في الوقت الحالي لا يساعد على تحقيق التسوية، ويقلل فرص الوصول إلى حلول مرضية للجميع.

وطالب دول الخليج بتولي زمام المفاوضات بصورة كاملة، وأن الدور الذي ظل بنعمر يلعبه خلال الفترة المقبلة يجب أن ينتهي فورا، بحيث تتسلم ملف دول اليمن بصورة كاملة عبر تعيين وسيط وبصورة عاجلة.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟