ماهي ابرز العوائق أمام فتح مطار صنعاء الدولي وتصدير النفط؟     رغم اتفاق وقف إطلاق النار ..اشتباكات تعود من جديد في الحديدة     غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟    

الخميس, 12 مارس, 2015 03:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية أن حركته من حقها جلب السلاح من أي مكان تريده للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الحية خلال لقاء سياسي اليوم الخميس في مدينة غزة:"نقول للعالم من حقنا أن نجلب السلاح من كل الطرق لقتال العدو وتحرير فلسطين" , مؤكداً:"على مدار تاريخ حركة حماس وحتى يومنا هذا لم يُثبت أحد أننا تدخلنا في شؤون الدول الأخرى".
ونوه الحية إلى وجود وثائق تؤكد فبركة تقارير عن تدخل الحركة في شئون مصر أوسلتها أجهزة السلطة , مشيراً أن"الذين صاغوا التقارير المفبركة عن حماس لمصر موجودون بسجون غزة".

وأضاف الحية خلال حديثه:"نريد أن تكون العلاقة مع مصر مستقرة" , مؤكداً الحرص على ضبط الحدود مع مصر.

وأوضح الحية أن علاقات سياسية تربط حركته مع الجميع على مدى علاقتهم وقربهم من القضية الفلسطينية.

وأكد أنه:"لنا علاقات مع ايران رغم أنها شيعية ولن يتدخلوا يوما في سُنيتنا والعلاقة قائمة على الاحترام المتبادل" , وشكر سوريا شعبا وحكومة على استضافتها لحركات المقاومة.

وتابع:"تاريخنا ناصع أبيض شريف ولن نلوثه بالتدخل في شؤون أي دولة عربية" , وتابع:"أمتنا هي ظهرنا ونريد أن يبقى هذا الظهر محميًا.. ومن العبث أن يقول أحد ما أننا نعبث بأمن إحدى الدول العربية".

وعن المصالحة أكد الحية مطالب حركته بتنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة بما فيها الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال: "الورقة السويسرية تختلف مع اتفاق المصالحة، ولم نوافق على المقترح السويسري بشأن موظفي غزة.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس: "نقول للاحتلال أنت من سيكتوي بتأخير الإعمار واستمرار الحصار وما إلتزم العدو باتفاقية وقف إطلاق النار نحن ملتزمون.

وأوضح الحسة أن السلطة وحكومة عباس هم من يعطلون إعمار غزة، شاكرا قطر وكل دولة تدفع من أجل إعمار غزة.
 
وشدد الحية على أن السلطة الفلسطينية تُريد أخذ 50% من أموال الإعمار، مبينا أن حركته مع المصالحة وتتمنى من الآن من الحمد الله أن بقوم بمهامته بغزة.
 
وتابع: "عباس بانتظار القضاء على الحركات الإسلامية في العالم العربي كي تقصي حماس تماما، فهو لعب دورا في تشويه الحركات الاسلامية وحركة حماس".
 
ولفت إلى أن عباس لا يؤمن بشراكة الغير، والمصالحة الفلسطينية راكدة لأن فتح وعباس يريدون بعض الأشياء.
 
وحول المفاوضات، قال الحية: "لم يتبق أرض بالضفة الغربية للتفاوض عليها، واللاجئ الفلسطيني يُشطب حقه بالتدريج.
 
وأضاف: "اسرائيل لن تقبل دولة فلسطينية على حدود الـ 67 والحق الفلسطيني يقضم شيئًا فشيئًا".

وثمن الحية خطوة القضاء المصري بالطعن على حكم اعتبار حماس "ارهابية"، وقال: "سيأتي زمان ليس بعيدا تنكشف كل الحقائق وبياض صفحة حماس والقسام".

وختم الحية بالقول: "ثابتون على أرضنا سنتحمل سنقتسم الهم وسنستمر في المقاومة ونحن ذاهبون بإذن الله الى "الإنفراج".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحرب والنفط