طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات     رئيس الاستخبارات السعودي السابق يتحدث عن الحرب في اليمن.. ماذا قال؟     تقرير أممي: أكثر من مليون نازح من الحديدة اليمنية     4 أسئلة تشرح لك عواقب رفض البرلمان البريطاني لمقترح «البريكست»     تفاصيل مثيرة لشاب يمني ترك الإسلام والتحق بالمسيحية (حوار)     نجاة رئيس فريق المراقبة في الحديدة بعد إطلاق نار وأصابع آلاتهم تشير للحوثيين     الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة    

الخميس, 12 مارس, 2015 03:52:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
شكلت قبائل اليمن لجان دفاع شعبي من قبائل متعددة من عدة محافظات جنوبية وشمالية.

وكشفت مصادر مطلعة عن تشكيل لجان دفاع شعبي في الآونة الأخيرة من قبائل متعددة من عدة محافظات يمنية.

وقالت ان القبائل جهزت ما يقارب من 3700 مقاتل كمرحلة اولى يتواجدون حالياً فى معسكرات خاصة ، حيث يتم تجهيزهم وإعدادهم وتدريبهم بسرية تامة وبإشراف قادة قبليين وعسكريين متواجدين بمحافظة عدن.

واضافت ان لجان الدفاع الشعبي تابعة للرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي، وسيسند لها مهام التصدي لأى هجوم محتمل وخاصة على محافظة عدن.

وأكدت المصادر انه ستسند للجان مهمة استعادة المحافظات الذي سيطرت عليها ميليشيا الحوثي، ووضع حد للتوسع مسلحو الجماعة.
 
وفي ذات السياق قالت مصادر أمنية إن درجة التأهب العسكرية رفعت بعدد من الوحدات العسكرية بينها وحدات عسكرية بمعسكر بدر.

وكانت قد وصلت إلى مدينة عدن تعزيزات عسكرية، ومسلحين من اللجان الشعبية قادمة من أبين في ظل استمرار توتر الأوضاع في محيط معسكر قوات الأمن الخاصة في خور مكسر.
 
وتسود المخاوف من اندلاع اشتباكات في مدينة عدن، في ظل استمرار قائد القوات الخاصة "الأمن المركزي سابقاً"  العميد السقاف بالتمرد على قرار رئيس الجمهورية الصادر بحقه الاسبوع الماضي وينص على إقالته، وتعيين العميد جواس بديلا له.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحركة الحوثية