الإعلان عن عملية مشتركة للتحالف والجيش تكللت بالقبض على أمير داعش في اليمن     مسرحية المواجهات بمحافظة إب تنتهي بإقالة السقاف     مرشح العسكر "الغزواني" يفوز في انتخابات موريتانيا     قوات النخبة الشبوانية تمنع فرق إصلاح انبوب النفط     المركز الإجتماعي للنازحين بمأرب يقيم مساحات صديقة للأطفال المتأثرين بالحرب     الحزب الحاكم بتركيا يخسر جولة الإعادة في اسطنبول     قرار مفاجئ يوقف استيراد النفط من ثلاثة موانئ عربية بينها ميناء إماراتي     الشيخ المخلافي في رسالة جديدة لأفراد الجيش بتعز     القنصل اليمني في الهند ينتزع امتيازات جديدة للمرضى اليمنيين     القوات الحكومية بعتق تحكم السيطرة المدينة بالكامل     وزير الصحة اليمني يلتقي قيادة مؤسسة صلة للتنمية     اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة    

السبت, 08 أبريل, 2017 08:01:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أكد نائب وزير النقل ناصر شريف أن وزارة النقل تقوم بالعمل المتواصل من اجل استكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من مليشيات الحوثي صالح.
 
وقال ناصر شريف :" الوزارة تعكف حالياً على تخصيص منافذ برية وموانئ بديلة عن ميناء الحديدة، من أجل ادخال المساعدات الانسانية عبر المنافذ التي تسيطر عليها السلطة الشرعية.
 
 واكد نائب وزير النقل في تصريح صحفي"  انه تم ايقاف ميناء الحديدة، والذي بات المنفذ الوحيد لتهريب الأسلحة والتمويل المالي الذي مازالت المليشيا تحصل عليها بسيطرتها على حركة التجارة في الميناء". مشيراً الى ان جهود وزارة النقل ياتي بالتوازي مع مايقوم به الجيش الوطني والتحالف العربي من استكمال معركة الساحل الغربي وتحرير ميناء الحديدة، بعد تحرير مينائي المخا وميدي على البحر الأحمر.
 
وتأتي عملية تحرير ميناء الحديدة من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف ضربة قاصمة لمليشيا لحوثي والمخلوع صالح والذي يعتبر الرئة والشريان الاساسي لنقل الاسلحة والعبث بأمن وسلامة الملاحة العالمية .
 
وأكد نائب وزير النقل شريف  بأن وزارة النقل تعمل على إتخاذ الاجراءات اللازمة لتسيير العمل في مينائي الحديدة والمخا بعد التحرير". مضيفاً:  كما تدرس الوزارة الاجراءات القانونية والإدارية والفنية والمالية لنقل رئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة الى المخاء بعد مصادقة الحكومة عليها، وذلك من أجل  إستمرار نشاطها في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وتأمين الملاحة البحرية".



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن