ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب    

السبت, 08 أبريل, 2017 08:01:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
 أكد نائب وزير النقل ناصر شريف أن وزارة النقل تقوم بالعمل المتواصل من اجل استكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من مليشيات الحوثي صالح.
 
وقال ناصر شريف :" الوزارة تعكف حالياً على تخصيص منافذ برية وموانئ بديلة عن ميناء الحديدة، من أجل ادخال المساعدات الانسانية عبر المنافذ التي تسيطر عليها السلطة الشرعية.
 
 واكد نائب وزير النقل في تصريح صحفي"  انه تم ايقاف ميناء الحديدة، والذي بات المنفذ الوحيد لتهريب الأسلحة والتمويل المالي الذي مازالت المليشيا تحصل عليها بسيطرتها على حركة التجارة في الميناء". مشيراً الى ان جهود وزارة النقل ياتي بالتوازي مع مايقوم به الجيش الوطني والتحالف العربي من استكمال معركة الساحل الغربي وتحرير ميناء الحديدة، بعد تحرير مينائي المخا وميدي على البحر الأحمر.
 
وتأتي عملية تحرير ميناء الحديدة من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف ضربة قاصمة لمليشيا لحوثي والمخلوع صالح والذي يعتبر الرئة والشريان الاساسي لنقل الاسلحة والعبث بأمن وسلامة الملاحة العالمية .
 
وأكد نائب وزير النقل شريف  بأن وزارة النقل تعمل على إتخاذ الاجراءات اللازمة لتسيير العمل في مينائي الحديدة والمخا بعد التحرير". مضيفاً:  كما تدرس الوزارة الاجراءات القانونية والإدارية والفنية والمالية لنقل رئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة الى المخاء بعد مصادقة الحكومة عليها، وذلك من أجل  إستمرار نشاطها في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وتأمين الملاحة البحرية".



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اطفال اليمن