اليمني الجديد ينفرد بتفاصيل وأسماء الجنود الذين تاهوا في صحراء الجوف     اللجنة الاقتصادية تأجل آلية استيراد السلع الاساسية الى داخل البلاد     تقرير حقوقي مروع يرصد انتهاكات بإحدى المحافظات اليمنية     العون الإنساني تدشن مشروع تغذية علاجية بمستشفى المظفر بتعز     وصول أول قافلة اغاثية الى محافظة المهرة     كمين محكم للجيش يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات     قيادات عسكرية تناقش التجنيد المليشاوي بتعز     نائب وزير الصحة يزور المرضى اليمنين بأنقرة     مكتب العون الإنساني "هاد"يزور مستشفى المظفر بتعز     رعب يهدد مدينة عدن واحصائية الوفاة تتزايد     الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تصدر تقريرها الأول عن إعصار لبان     أولويات رئيس الوزراء اليمني "الرابع" فبماذا سيبدأ؟     الفنانة بلقيس تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق     تفاصيل جديدة حول اغتيال القيادي الحوثي بصنعاء     رحيل أول زعيم عربي سلم السلطة سلمياً    

اطفال سوريون قتلى بسبب هجمات الطيران الروسية والسوري على إدلب

الثلاثاء, 04 أبريل, 2017 04:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يعيش الشارع العربي ذهول كبير جراء الاستهداف الممنهج الذي طال المدنيين في مدن سورية وعراقية خلال بضعة أيام قلائل من استهدافها من قبل النظامين وصمت عالمي عما يجري, وحضور إيراني بارز في المشهدين.  

 وتقول حصيلة جديدة حول ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في ريف إدلب الجنوبي، إلى أكثر من 100 قتيل جراء غارة جوية بالغازات السامة اليوم الثلاثاء، وفق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، الذي أفاد بأن من بين الضحايا أطفال ونساء.  

وخلف القصف قتلى وجرحى في صفوف المدنيين, حيث عاودت طائرات النظام الهجوم الجوي مستهدفة المستشفى الرئيسي, الذي نقل اليه ضحايا القصف بالغازات السامة، ما الحق به دماراً كبيراً، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وسبق للنظام أن ارتكب مجزرة أخرى غير مسبوقة في الغوطة الشرقية بريف دمشق في آب / اغسطس 2013 ، مستخدما الغازات السامة تحت أعين المراقبين الدوليين وخلال وجودهم في سوريا للتحقيق في استخدام الكيماوي، حيث وصل عدد الضحايا آنذاك إلى نحو 1200 بحسب ما قاله الناطق باسم الجيش الحر، غالبيتهم أطفال ونساء .

وتسبب قصف جوي بغازات سامة على مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي بمقتل 58 مدنياَ على الاقل اختناقاً بينهم 11 طفلاً، وفق حصيلة اولية للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتسبب القصف بعشرات حالات الاختناق الاخرى، ترافقت وفق المرصد مع "أعراض اغماء والتقيؤ وخروج زبد من الفم".

ولم يتمكن المرصد من تحديد نوع الغاز المستخدم في القصف واذا كانت الطائرات التي نفذته سورية ام روسية.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال