الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة    

الاربعاء, 22 مارس, 2017 03:53:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 
قال سفير اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني إن عدم إرسال المنظمة الدولية مراقبين إلى ميناء الحديدة، هو "تهرب من المسؤولية الملقاة عليها ويمثل تجاهلا صريحاً للقانون الإنساني الدولي".
 
وعبر " اليماني " في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط " عن أسفه الشديد إزاء عدم قيام الأمم المتحدة بدورها الحقيقي في اليمن في ظل الحرب الجارية منذ عامين.
 
وأشار اليماني "أن الحكومة الشرعية اليمنية قدمت مراراً الدلائل الواضحة التي تثبت أن المساعدات الإنسانية في الحديدة يتم استخدامها من قبل القوى الانقلابية ولا تصل إلى أبناء الشعب اليمني".
 
وأضاف "أن الممثل المقيم للمنظمة الدولية في اليمن رفض إنشاء آلية لمتابعة إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها".
 
وأوضح السفير اليماني "أن اليمن لم يطلب الإشراف على العمليات الملاحية، بل طالب بوجود مراقبين يظهرون حقيقة ما يجري في ميناء الحديدة للعالم، لافتاً إلى أن "القوى الانقلابية لا تزال تستخدم هذا الميناء لأهدافها الحربية، وتواصل عمليات تهريب الأسلحة إلى البلاد".
 
وكان متحدث باسم الأمم المتحدة أعلن أول من أمس، رفض طلب التحالف العربي، الإشراف على ميناء الحديدة الاستراتيجي، الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون، بعد مقتل 42 لاجئاً صومالياً، بينهم نساء وأطفال، في إطلاق نار على مركبهم الذي كان يقل 150 لاجئاً قبالة الحديدة.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال